عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل آخر مباراة لـ إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

يواجه الفريق الكروي الأول بنادي إنتر ميلان الإيطالي بقيادة سيموني إنزاجي، نظيره الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، مساء اليوم، السبت، في إطار منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب "أتاتورك الأولمبي"، في تمام الساعة العاشرة مساءً. 

وصعد الفريق الإيطالي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 5 مرات في تاريخه، تمكن من حصد اللقب في 3 مرات في أعوام 1964 و1965 و2010، بينما هُزم في نهائيين، في عاميّ 1967 و1972. 

نهائي 2010 

لكننا سنتستعرض حكاية آخر نهائي للفريق الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا، المباراة كانت بين الفريق الكروي الأول بنادي إنتر ميلان وبين الفريق الكروي الأول بنادي بايرن ميونخ الألماني. 

كان البرتغالي جوزية مورينيو، مدربًا للنادي الإيطالي وتمكن من إقصاء برشلونة الفائز بلقب النسخة التي قبلها 2009، فاز الفريق الكتالوني وقتها بالسداسية التاريخية وكانت برشلونة في عهد جوارديولا فريقًا لا يرحم، الجميع قال أن إنتر سينهزم من فريق برشلونة لكن المتمرد الذي أبى وتمرد على كل التوقعات والآراء المنطقية، ملك التحديات جوزية مورينيو، استطاع أن يأخذ إنتر إلى طريق النهائي بعدما فاز في الذهاب 3/1 ثم في العودة على ملعب كامب نو خسر بنتيجة 1/0 وأضاع البرسا ركلة جزاء وتعرض كامبياسو للبطاقة الحمراء. 

مباراة بايرن ميونخ

واجه إنتر ميلان نظيره بايرن ميونخ والذي أقصى الفريق الكروي الأول بنادي أوليمبيك ليون برباعية نظيفة في مجموع اللقائين، ديجو ميليتو أحرز هدفيّ النهائي في الدقيقة 35 وفي الدقيقة 70 ليتم إعلان إنتر ميلان بطلًا لدوري أبطال أوروبا لموسم 2010 للمرة الثالثة في تاريخه. 

 تصريحات إنزاجي

وقال إنزاجي في مؤتمره الصحفي: "إنه شعور رائع، كان لدينا الكثير على المحك في نهاية الموسم، لقد فكرنا يومًا بعد يوم، والآن نتذوق ما فعلناه، لكننا لا نريد التوقف، نريد أن نلعب النهائي بأفضل طريقة ممكنة".

وسئل عما إذا كان يزعجه أن مانشستر سيتي يعتبر المرشح الأوفر حظا للنهائي، وأجاب: "من الطبيعي أنهم أقوى فريق في العالم، لكن هناك 11 لاعبًا منا و11 منهم، لقد قمنا بعمل رائع، سنلعب برغبة كبيرة".

تابع موقع تحيا مصر علي