عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بداية لإنقاذ المبدعين من تجار الفن".. عمرو مصطفى يعلق على بيان المؤلفين والملحنين

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

حرص الفنان عمرو مصطفى على دعم جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية الساسيرو، وذلك بعد بيانها بشأن تحذير أي جهة  تقوم باستغلال أغاني وموسيقى أعضائها دون الحصول على تصريح وأذن منها.

تحيا مصر يرصد لكم تعليق عمرو مصطفى على بيان جمعية  المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية الساسيرو

ونشر عمرو مصطفى البيان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق قائلًا: رغم إني عضو في باريس ولكن أشعر بالفخر لزملائي في الجمعيه المصريه وشكرا للدكتور مدحت العدل على بدايه الطريق في الارتقاء بالمبدعين وانقذهم من تجار الفن.

وكان قدت أصدرت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين “الساسيرو” بيانًا جاء فيه:  تحذر جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين “الساسيرو” أي شركة إنتاج أو وكالة إعلانات أو شركات الخدمة الرقمية والمنصات بجميع أشكالها، أو أي جهة أخرى تقوم باستخدام واستغلال أغاني وموسيقى أعضائها من الكتالوج المصري والأجنبي.

بيان جمعية المؤلفين والملحنين

وتابع البيان: قبل أن تعود إلى الجمعية للحصول على التصاريح اللازمة أو إرشادكم لأصحاب الحقوق إن لم تكن الحقوق للجمعية، وحتى لا يتم التحايل من قبل بعض الجهات للحصول على حقوق أعمال لا يمتلكونها

كما أوضحت الجمعية في بيانها أنها تحتفظ لنفسها بحق العودة وتوجيه المسائلة القانونية، واتخاذ اللازم على من يتعدى على حقوق أعضائها.

تصريحات عمرو مصطفى

ومن جانب آخر، كان قد تحدث عمرو مصطفى عن تقنية الذكاء الاصطناعي وقال: أنا شايف أن ورثة كل العظماء اللي توفوا جاتلهم الفرصة أن يحيوا ذكراهم بأغنية جديدة، الورثة نفسهم ممكن يختاروها وكمان الجمهور، وأنا بعتبر مي فاروق من أهم الأصوات المصرية.

وتابع: مش غرور بس أنا اسمي وشغلي والـ 30 سنة اللي اشتغلتهم يسمحولي إني أجرب وأشوف، الصناعة وصلت لدرجة كبيرة من الانحدار في وطننا العربي كله، وعشان نقدر نعمل حاجة نرتقي بيها بالشعوب العربية رجعنا للتراث والمزيكا والموسيقى الشرقية.

عمرو مصطفى: هعيد تقديم أغنية افتكرلك ايه بصوت أم كلثوم

وكشف عمرو مصطفى أنه سيعيد تقديم أغنية افتكرلك ايه بصوت أم كلثوم، وقال:  أغنية افتكرلك إيه هتنزل كاملة بصوت أم كلثوم بعد ما اتصالحت مع الورثة، وإحنا سايبين الجمهور يحكم، وهاخد كل كلام الجمهور وهروح بيه لأسرة أم كلثوم وأقولهم ده حكم الجمهور لو تمام هتنزل الأغنية.

تابع موقع تحيا مصر علي