عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء طارق نصير يدعو الدول العربية للانضمام إلى المحكمة العربية للتحكيم

تحيا مصر

أكد النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي علي أهمية وضرورة إنشاء جهاز للتسويق العربي للاستفادة من المنتجات التي تقوم علي تصنيعها الدول العربية والاستفادة من المزايا النسبية بين الدول العربية حيث إن الكثير منهم يقوم بتصنيع العديد من المنتجات الجيدة التي تصلح للأسواق العربية وتكون بديلا عن الاستيراد خارج القطر العربي.

تحيا مصر

مشددا على أهمية إنشاء هذا الجهاز العربي في هذا التوقيت تحديدا أكثر من أي وقت مضى.

جاء ذلك خلال كلمته في أعمال جلسة البرلمان العربي العامة الخامسة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث بمقر جامعة الدول العربية برئاسة  النائب عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي.

جلسة البرلمان العربي

حيث رحب اللواء طارق نصير بعودة تمثيل دولة سوريا في جامعة الدول العربية ومشاركة أعضاء مجلس الشعب السوري في جلسة البرلمان العربي بعد غياب نحو 12عاما.

التنمية الاقتصادية والتجارية والاستثمارية

وطالب نصير الدول العربية الانضمام إلى المحكمة العربية للتحكيم لأنها الخيار الأمثل وإلاسرع لرجال الأعمال والمال لفض نزاعاتهم بالطرق البديلة حيث إن المحكمة العربية للتحكيم تعد أحد متطلبات التعاون العربي من أجل التنمية الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لإيجاد تكامل لمواجهة كافة التحديات والتكتلات الاقتصادية إقليميا ودوليا.

ووجه اللواء طارق نصير الشكر للأمانة العامة للبرلمان العربي علي ما قامت به من جهود خلال دورة الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث

تابع موقع تحيا مصر علي