عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم النواب تناقش طلب إحاطة للنائبة نسرين عمر بشأن مسمى البكالوريوس التقني (التكنولوجي) في الأشعة والتحاليل

تعليم النواب
تعليم النواب

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، اليوم الأحد، عقب الجلسة العامة، طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة أميرة أبو شقة، بشأن ورود العديد من الشكاوى حول وجود مخالفات مالية وإدارية بمدارس مصر للغات والتي ترتكب من قبل إدارة المدرسة في غياب واضح للرقابة والمراجعة من قبل الوزارة.

تحيا مصر

تعليم النواب تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة نسرين عمر

وتشهد اللجنة أيضًا مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة نسرين عمر، بشأن مسمى البكالوريوس التقني (التكنولوجي) في الأشعة والتحاليل.

والجدير بالذكر، أن النائب سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، قد أعلن موافقته مسبقًا على تعديلات الضريبة على الدخل، مطالبًا بضرورة حصر للأراضي الفضاء والمملوكة للدولة، ومنحها للتربية والتعليم لتحفيف العبء عنها وتخفيف كثافة الفصول.

تفعيل صندوق الوقف الخيري للمساهمة في بناء المدارس

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005 وبتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 2020 بإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، ومشروع قانون مقدم من النائبة ميرفت آلكسان و60 نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 بإصدار قانون الضريبة على الدخل.

تفعيل صندوق رعاية المعلمين

كما طالب رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، الحكومة بضرورة تفعيل صندوق رعاية المعلمين، ونحتاج لتفعيل صندوق الوقف الخيري للمساهمة في بناء المدارس، لذا فإنني أرى أن هناك ضرورة حتمية لتعديل الضريبة على الدخل، وهو قانون لابد من الموافقة عليه لدعم الموازنة العامة للدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي