عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة: متفائل بفوز الأهلي على الوداد.. وخطة فيتوريا تسير بنجاح

الخطيب وأشرف صبحي
الخطيب وأشرف صبحي

عبر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن تفاؤله بفوز الأهلي على نظيره الوداد المغربي مساء اليوم فى نهائى دوري أبطال إفريقيا مشيرًا إلى أن خبرات اللاعبين والإعداد النفسي الذي قام به المدير الفني للفريق الأحمر السويسري مارسيل كولر مع الدعم الكبير من قبل مجلس إدارة النادي والجماهير الوفية ستكون سلاح الأهلي للعودة باللقب القاري.

تصريحات وزير الرياضة قبل مواجهة الأهلي والوداد المغربي 

وأوضح أشرف صبحي خلال تصريحات إذاعية للشباب و الرياضة مع الإعلامي محمد الليثي أن دعم جمهور الفرق الأخرى للمنافس أمر طبيعي يحدث فى جميع أنحاء العالم ولكن لابد أن يكون بدون تعصب وأطالب الجماهير أيضا بالاهتمام بتشجيع منتخب مصر الأول والأولمبي الفترة المقبلة وعدم الانشغال فقط بتشجيع الأندية حيث هناك مواجهة مرتقبة للفراعنة في المغرب وبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المؤهلة للأولمبياد باريس 2024 . 

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر إلى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر لدوره الكبير في تطوير صفوف الفراعنة بفضل الخطة التي وضعها لمدة ثلاث سنوات قادمة و تشمل الوصول إلى كأس الأمم الأفريقية 2024 و كأس العالم 2026.

وأشار أشرف صبحى إلى أن من يدير الاندية والاتحادات مجالس الإدارات المنتخبة التى جاءت من قبل الجمعية العمومية ونقوم بدورنا في متابعة عملهم فقط و هناك تعديل فى قانون الرياضة الجديد خاص بالأندية. 

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثة بتقديم التهنئة الى فريق مانشستر سيتي عقب التتويج ببطولة دورى أبطال أوروبا أمس حيث كان يتمنى فوزهم أثناء متابعته للقاء .

سيناريوهات تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

وعلى الرغم من فوز الأهلي، بثنائية مقابل هدف في لقاء الذهاب بالقاهرة، إلا أن الفريق مهمته ليست سهلة على الإطلاق في لقاء اليوم، حيث بات الأحمر مُطالبًا بالحفاظ على نظافة شباكه، حتى يتمكن من التتويج باللقب الحادي عشر في تاريخه، والأول له على حساب الفريق المغربي.

إذا تعادل الأهلي، بأي نتيجة سواء إيجابية أو سلبية، سيتوج بالبطولة الإفريقية، للمرة الأولى على حساب فريق الوداد، كذلك فوزه بأي نتيجة سيفوز باللقب.

أما إذا خسر الأهلي، بنتيجة هدف دون رد، أو بفارق هدفين، سيخسر اللقب للمرة الثالثة، أمام الفريق المغربي.

تابع موقع تحيا مصر علي