عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامبو يقود تشكيل الوداد المغربي المتوقع أمام الأهلي في نهائي إفريقيا

جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة

استقر البلجيكي سيفين فاندنبروك المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الوداد المغربي، على تشكيل فريقه لمواجهة فريق الأهلي، خلال المواجهة التي ستنطلق اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء، ضمن منافسات إياب دوري أبطال إفريقيا. 

تشكيل الوداد المغربي المتوقع أمام النادي الأهلي 

في حراسة المرمى: يوسف المطيع

في خط الدفاع: أيوب عملود، يحيى عطية الله، أمين فرحان، أرسين زولا

في خط الوسط: يحيى جبران، رضا الجعدي، أيمن الحسوني

في خط الهجوم: محمد أوناجم، سيف الدين بوهرة، سامبو جونيور.

سيناريوهات تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

وعلى الرغم من فوز الأهلي، بثنائية مقابل هدف في لقاء الذهاب بالقاهرة، إلا أن الفريق مهمته ليست سهلة على الإطلاق في لقاء اليوم، حيث بات الأحمر مُطالبًا بالحفاظ على نظافة شباكه، حتى يتمكن من التتويج باللقب الحادي عشر في تاريخه، والأول له على حساب الفريق المغربي.

إذا تعادل الأهلي، بأي نتيجة سواء إيجابية أو سلبية، سيتوج بالبطولة الإفريقية، للمرة الأولى على حساب فريق الوداد، كذلك فوزه بأي نتيجة سيفوز باللقب.

أما إذا خسر الأهلي، بنتيجة هدف دون رد، أو بفارق هدفين، سيخسر اللقب للمرة الثالثة، أمام الفريق المغربي.

نتائج الأهلي على استاد مركب محمد الخامس

وخاض الأهلي، أكثر من مباراة على ملعب مركب محمد الخامس، وتركت تلك المباريات بعض الذكريات السلبية، والإيجابية، وكلاهما لا يمكن أن يتنساهما جمهور الأهلي.

فالأهلي بشكل إجمالي، خاض 8 مواجهات على هذا الملعب الذي سيستضيف ملحمة اليوم، كان الفوز حليفه في مواجهتين، وتعادل في 3 مواجهات، وتلقى الخسارة في مثلهما.

آخر مواجهة لـ الأهلي، على ملعب مركب محمد الخامس، كانت في دور ربع النهائي من النسخة الحالية من البطولة، وكانت أمام فريق الرجاء المغربي، وتعادل بنتيجة سلبية.

أما آخر مواجهة لـ الأهلي أمام الوداد، على ملعب مركب الخامس، يعود تاريخها لـ الموسم الماضي، وبالتحديد في نهائي دوري الأبطال، وقتها تفوق الفريق المغربي، بثنائية نظيفة، وتُوج باللقب الإفريقي، الثالث في تاريخه والثاني على حساب النادي الأهلي.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد

والتقى الفريقان من قبل في اثنتي عشرة مباراة خلال سبعة مواجهات إفريقية، كلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في خمس مباريات فوزان منهما على ملعب الوداد بالمغرب.. فيما فاز الوداد في ثلاث مباريات، وتعادل الفريقان في أربع مباريات، سجل لاعبو الأهلي خمسة عشر هدفاً في مرمى الوداد بينما استقبلت شباكه اثني عشر هدفاً.

بدأت مواجهات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا عام 2011، عندما التقى الفريقان في دور المجموعات، حيث تعادل الأهلي والوداد بالقاهرة بنتيجة 3-3، وسجل للأهلي عماد متعب ووائل جمعة ودومينيك داسيلفا، وفي الدار البيضاء تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 وأحرز هدف الأهلي محمد ناجي جدو.

تابع موقع تحيا مصر علي