عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الناجح يرفع أيده..

«إياد» من أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية بمحافظة الشرقية: نفسي أقابل شيخ الأزهر

تحيا مصر

طريق النجاح لم يكن سهلاً بل يحتاج إلى كل مجتهد حتى يصل إلى العلي، وقد نجح الطالب «إياد حسين» من قرية الزنكلون التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية الحاصل على المركز الرابع مكرر في الشهادة الإعدادية الأزهرية على تحقيق حلمه.

حيث يقول الطالب «إياد» بأنه كان حريص على تنظيم الوقت ما بين الدروس والمذاكرة، وأنه منذ طفولته وهو يسعى إلى تحقيق مراكز متميزة، كما كان يساعده والده على المذاكرة وتنسق والدته معه توقيت المذاكرة، ولحبه الشديد لوالدته ووالده كان يذاكر بشكل جيد حتى يحقق النجاح الدائم الذي يجعل والديه في سعادة كبيرة.

وأضاف «إياد» بأنه منذ صغر سنه وهو يحصل على المركز الأول في جميع المراحل الدراسية، ويعود الفضل الكبير في حصوله على تلك المراكز دور والديه في مساعدته على المذاكرة، كما كان يمارس هوايته المفضلة وهي كرة القدم بجانب مذاكرته، ولكن كان حريص على تنظيم الوقت بحيث لا تؤثر هوايته على مذاكرته.

«إياد» من أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية بمحافظة الشرقية: نفسي أقابل شيخ الأزهر

واستكمل «إياد» بأن فرحته كانت كبيرة عندما اتصل والده وأخبره بأنه حصل على المركز الرابع في أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية، كما ازدادت فرحته عندما استقبل عمه مكالمة الدكتور محمد الجنيدي وكيل الأزهر بالشرقية، ويتمنى أن يلتقي بشيخ الأزهر الشريف حتى يشكره على مجهوده الكبير في رعاية الأزهر.

وأردفت والدة «إياد» بأن نجلها متفوق منذ صغر سنه، وكان مجتهد في تنظيم وقته في المذاكرة، فلم تشعر معه بجهد كبير أثناء مساعدته في المذاكرة، مضيفة بأن إياد من الطلاب المجتهدين والحافظين لكتاب الله، حيث نجح في ختم القرآن 4 مرات، وكان هذا الأمر حلم كبير نجح في تحقيقه، كما كان حلم لهما، وشعرت بأن الفرحة ملأت منزلهم بعد استقبال مكالمة وكيل الأزهر.

واختتم «إياد» بأن حلمه الكبير الذي يسعى لتحقيقه خلال الثانوية العامة هو الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية والالتحاق بكلية الطب ومقابلة شيخ الأزهر الشريف، مضيفاً بأنه يوجه رسالة لكل طالب يسعى لتحقيق حلمه لابد من بذل الجهد والمذاكرة طوال الدراسة.

تابع موقع تحيا مصر علي