عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يكشف كواليس جديدة في غرامة كهربا بعد ظهور أفيش البرتغالي

كهربا
كهربا

أثارت قضية غرامة اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، جدلًا واسعًا في الأونة الأخيرة داخل الوسط الرياضي، لاسيما وأن الطرف الأخر في القضية نادي الزمالك، بعد أن توعد رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور في سيل كبير من التصريحات اليومية على قناة نادي الزمالك، "بمنع كهربا من لمس الكرة مرة أخرى" .

شروط رئيس الزمالك لسداد غرامة كهربا

ووضع رئيس نادي الزمالك شروط معينة يعلمها القاصي والداني، للموافقة على تقسيط غرامة كهربا، التي أيدتها المحكمة الرياضية بسويسرا، وقدرها 2.4 مليون دولار، وأبرز هذه الشروط أن يعترف لاعب النادي الأهلي الحالي، "من هو الذي الشخص الذي قام بتحريضه للهروب من نادي الزمالك" على حد قوله، ومنذ هذا الحين بدأ البعض في طرح الأسئلة ورسم سيناريوهات دفع غرامة كهربا،  ولماذا تأخرت إلى الآن .

تفاصيل جديدة في قضية غرامة كهربا

الحقيقة أن محامي كهربا أرسل للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا خطابًا بتحمل كهربا نصف الغرامة، وتحمل النادي البرتغالي النص الأخر، لاسيما وأن النادي البرتغالي لم يعلن إفلاسه كما كان يردد البعض، ومن الوارد خلال الأيام القادمة أن يوافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على دفع كهربا نص الغرامة والنادي البرتغالي النصف الأخر. 

وفي حالة رفض الاتحاد الدولي طلب محامي كهربا، على اللاعب توفير قيمة الغرامة كاملة، واستطاع كهربا توفير قيمة الغرامة كاملة  من خلال الإعلانات و بعض الراعة ، وسيسددها في الموعد الذي يحدده الاتحاد الدولي لكرة القدم بغض النظر عن الموعد المحدد يوم 11 يونيو، ومن ثم لم يتعرض اللاعب للإيقاف مرة أخرى ، بسبب رجوع ورق القضية غلي الجهة التى أصدرت القرار.  

ويخوض كهربا اليوم في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي على ستاد محمد الخامس، ومن المقرر أن يلعب كهربا في التشكيل الأساسي للنادي الأهلي أمام الوداد . 

ويسعى كهربا لمواصلة طريق الانتصارات مع النادي الأهلي، لاسيما وأن اللاعب يقدم مستويات كبيرة خلال هذه الفترة مع المارد الأحمر  ويعتبر من أهم مفاتيح الفوز للفريق خلال مشواره المحلي والإفريقي.  

تابع موقع تحيا مصر علي