عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية: نتطلع للعمل بشكل مشترك من أجل استمرار مسار تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا

تحيا مصر

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن  سامح شكري وزير الخارجية أجرى اليوم ١١ يونيو الجاري، اتصالاً هاتفياً مع  هاكان فيدان وزير خارجية تركيا الجديد. 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري قدم التهنئة لوزير خارجية تركيا على تولى مهام منصبه، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه، معرباً عن التطلع للعمل بشكل مشترك من أجل استمرار مسار تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا وعودتها إلى طبيعتها. كما تطرق الاتصال إلى ملفات التعاون الثنائي وتبادل الزيارات على مختلف المستويات، فضلاً عن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك. 

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية تركيا للتهنئة بتوليه المنصب 

ومن جانبه، وجه وزير خارجية تركيا الشكر لوزير الخارجية على مبادرته بالاتصال، مؤكداً على أهمية المضي قدماً في الدفع بمسيرة استعادة كامل العلاقات بين البلدين، ومرحباً ببداية التواصل مع نظيره للعمل نحو تعزيز التفاهم والمصالح المشتركة تحقيقاً لمصالح الشعبين المصري والتركي.

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، حيث قدم الرئيس التهنئة للرئيس أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه رئيساً لتركيا لفترة رئاسية جديدة، ومن جانبه أعرب الرئيس التركي عن التقدير لهذه اللفتة الطيبة من الرئيس.

الرئيس السيسى وأردوغان يقرران البدء الفوري في ترفيع العلاقات الدبلوماسية وتبادل السفراء

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسان أكدا على عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي، واتفقا على تدعيم أواصر العلاقات والتعاون بين الجانبين، وفي ذلك الإطار قرر الرئيسان البدء الفوري في ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين وتبادل السفراء.

الرئيس السيسي يبعث برسالة تهنئة لرجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية التركية

كان قد بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي برسالة للرئيس التركي رجب طيب إردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه رئيساً لتركيا لفترة رئاسية جديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي