عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طفلة 13 عاما تعتني بإخوتها لمدة 40 يوما في غابة بعد تعرضهم لحادث تحطم طائرة

تحيا مصر

أبقت البطلة "ليزلي"، والتي تبلغ من العمر13 عامًا، على إخوتها الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 4 و 12 شهرًا فقط أمنين على قيد الحياة لمدة 40 يومًا في الغابة بعد تحطم الطائرة كانت تقلهم فوق غابات الامازون في كولومبيا.

وقامت المراهقة بتأمين معسكر لأخوتها باستخدام شرائط الشعر، وعرفت الفواكه الآمنة وحتى استطاعت تحضير الدقيق المطحون للأكل، وقالت انها قامت بما تعلمته من عمتها وجدتها 

العثور علي أربعة اطفال بعد 40 يوم من تحطم طائرتهم

سُمعت علي أجهزة راديو تابعة للجيش رسالة تقول: "معجزة ، معجزة ، معجزة ، معجزة" ، حيث كان الأطفال ليزلي، وسوليني، وتيان نورييل، والرضيع كريستين، يسافرون في طائرة خفيفة في الأول من مايو الماضي، عندما تحطمت وأسفر الحادث عن مقتل كل من كان على متنها، وهم والدة الأطفال "ماجدالينا موكوتوي فالنسيا"، والطيار، وزعيمة السكان الأصليين بالمنطقة.

وتم العثور على الأطفال الأربعة أحياء فيما يوصف بأنه أعجوبة، وتتراوح أعمارهم بين سنة وأربعة وتسعة و 12 شهر أحياء، حيث قامت بالإعتناء بهم أكبرهم فتاة تبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا التي تعلمت مهارات البقاء على قيد الحياة في المنزل، بعد أن نجوا من حادث تحطم طائرة منذ أكثر من شهر في غابات الأمازون ، و عبرت عمتها وجدتها عن فخرهما بما به قامت "ليزلي" البالغة من العمر ثلاثة عشر عامًا.

قالت عمة الأطفال الأربعة إن "لعبة البقاء على قيد الحياة" التي لعبوها يجب أن تكون قد أعدتهم لهذه المحنة.

وأعلن المسؤولون في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية عن إنقاذهم يوم أول أمس الجمعة، مما أدى إلى نهاية سعيدة لهذه الملحمة التي شهدت تمشيط غابات مطيرة بحثًا عن الصغار.

لغز عدم العثور علي الأطفال بعد تحطم الطائرة

عندما تم العثور على حطام الطائرة بعد أسابيع من البحث، لم يتم العثور على الأطفال ميتين مع البالغين، وعثر علي فاكهة تم تناولها جزئيًا كانت هناك تشير إلى أنهم جميعًا نجوا.

واحتفل الرئيس الكولومبي"جوستافو بترو" بهذا النبأ لدى عودته من كوبا، وصفهم بيترو بـ "مثال على البقاء" وتوقع أن "تبقى قصتهم في التاريخ".

قال وزير الدفاع الكولومبي إيفان فيلاسكيز: "بفضل (ليسلي) وقيمتها وقيادتها، تمكن الثلاثة الآخرون من البقاء على قيد الحياة ، برعايتها ، ومعرفتها بالغابة".

 وصرح قائلا : "بشكل عام ، الأطفال والصبي والبنات في حالة مقبولة ، وفقًا للتقارير الطبية ، فهم بعيدون عن الخطر".

وقال الطبيب العسكري "كارلوس رينكون" إنه بينما يعاني الأطفال من "نقص في التغذية" إلا أنهم نجوا من بعض إصابات الأنسجة الرخوة والعضات والآفات الجلدية.

تابع موقع تحيا مصر علي