عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوارديولا: تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا صعب للغاية

تحيا مصر

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي، عن تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، مساء أمس، السبت، بعدما حقق السماوي فوزًا صعبًا ضد الفريق الكروي الأول بنادي إنتر ميلان الإيطالي. 

وتوج مانشستر سيتي بلقبه الأوروبي الأول بعدما فاز على إنتر ميلان، بهدف دون رد، على ملعب الأولمبي أتاتورك.

تصريحات جوارديولا

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية عقب التتويج باللقب: "مُتعب، لحظة هدوء! أنا راضِ، من الصعب جدًا الفوز بتلك البطولة".

وأضاف جوارديولا: "إنتر ميلان فريق جيد حقًا، كان علينا التحلي بالصبر، قلت ذلك بين الشوطين، عليك أن تكون محظوظًا، كانت هناك لحظات تصدي إيدرسون، أو إهدارهم، كان في إمكانهم التعادل".

الحديث عن دوري الابطال

وواصل جوارديولا: "تلك المنافسة مثل العملة المعدنية لها وجهان فقط، لقد كُتب الأمر في القدر، ملك لنا، لم نكن في أفضل مستوياتنا، بعد كأس العالم تقدم الفريق خطوة إلى الأمام، ولكن هذا لم يكن أفضل أداء لنا".

وأردف جوارديولا: "ليس لدي أي طاقة للتفكير في الموسم المقبل، هذا مستحيل، نحتاج إلى استراحة، إنها فترة طويلة جدًا".

وأكمل جوارديولا: "لاعبونا لديهم مباريات دولية الآن، يجب على يويفا وفيفا التفكير في الأمر، لقد انتهى الدوري الإنجليزي منذ أسبوعين أو ثلاثة، والآن يتعين على الناس اللعب من جديد، هذا كثير للغاية، سنبدأ من الصفر الموسم المقبل".

واختتم جوارديولا تصريحاته قائلًا: "سنحتفل في الفندق مع العائلة والأصدقاء، يوم الإثنين سيكون يوم الاحتفال في مانشستر، مع هذه المنافسة، فإن الثلاثية صعبة للغاية".

أرقام جوارديولا 

محاولات جوارديولا للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية استمرت لعدة سنوات منذ أن رحل عن برشلونة، سواء مع مانشستر سيتي أو من قبله بايرن ميونيخ الألماني.

وأخيرا حقق جوارديولا اللقب الثالث لدوري أبطال أوروبا في مسيرته التدريبية لينهي الجدل المثار حوله بشأن عدم مقدرته على الفوز بالبطولة دون ليونيل ميسي الذي ساعده في ذلك عندما كان مدربا لبرشلونة.

وأصبح جوارديولا ثاني أكثر مدرب تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 بطولات بالتساوي مع زين الدين زيدان. وبفارق بطولة عن كارلو أنشيلوتي الذي يمتلك 4 ألقاب.

تابع موقع تحيا مصر علي