عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دي بروين: لم نلعب جيدًا في النهائي.. لكن حان وقت الاحتفال الآن

تحيا مصر

عبر كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي عن سعادته بفوز فريقه بدوري أبطال أوروبا رغم الصعوبات التي واجهتهم طوال الموسم، وتوج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023 وللمرة الأولى في تاريخه بعد التغلب على إنتر ميلان في نهائي البطولة الذي أقيمت في ملعب أتاتورك في اسطنبول بتركيا بهدف دون رد، ليكمل مانشستر سيتي الثلاثية هذا الموسم بعدما توج بلقب الدوري الإنجليزي وأيضا بكأس الاتحاد الإنجليزي.

ولم يتمكن كيفين دي بروين من استكمال المباراة، حيث اضطر إلى المغادرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، نتيجة الإصابة.

تصريحات دي بروين

وقال دي بروين عبر قناة بي تي سبورت عقب المباراة: "مر علينا شهرين في غاية الصعوبة، واجهت الكثير من المشاكل في أوتار الركبة وتغيبت عن الفريق في عدة مباريات".

وأضاف دي بروين: "اليوم كنا جيدين بما فيه الكفاية وفزنا بدوري الأبطال، وعملنا لفترة طويلة من أجل تحقيق هذا، إنه أمر مذهل".

حان وقت الاحتفال

وأكمل دي بروين: "لم نخسر في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والنهائي لم يكن المباراة الأفضل لنا ولكن حان الآن وقت الاحتفال".

أرقام جوارديولا

محاولات جوارديولا للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية استمرت لعدة سنوات منذ أن رحل عن برشلونة، سواء مع مانشستر سيتي أو من قبله بايرن ميونيخ الألماني.

وأخيرا حقق جوارديولا اللقب الثالث لدوري أبطال أوروبا في مسيرته التدريبية لينهي الجدل المثار حوله بشأن عدم مقدرته على الفوز بالبطولة دون ليونيل ميسي الذي ساعده في ذلك عندما كان مدربا لبرشلونة.

وأصبح جوارديولا ثاني أكثر مدرب تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 بطولات بالتساوي مع زين الدين زيدان. وبفارق بطولة عن كارلو أنشيلوتي الذي يمتلك 4 ألقاب.

كما حقق مانشستر سيتي رقما تاريخيًا بعدما فاز باللقب دون أن يتعرض لأي هزيمة طوال البطولة وهو الفريق رقم 15 في التاريخ الذي يحقق هذا الإنجاز. 

هذا النهائي هو النهائي الرابع في تاريخ الإسباني بيب جوارديولا طوال مسيرته الاحترافية كمدير فني، بعدما لعب هذا الدور مرتين مع برشلونة عامي 2009 و2011 وتوج باللقب، و2021 مع مانشستر سيتي وخسر المباراة ثم 2023 وفاز بالمباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي