عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب والرياضة يفتتح مباراة مصر وأذربيجان للكيك بوكسينج

تحيا مصر

افتتح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المباراة الودية بين المنتخب المصري للكيك بوكسينج وأذربيجان، المقامة اليوم الأحد، على صالة رقم 3 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن استعدادات الفراعنة للمنافسات القارية والدولية المقبلة.

أشرف صبحي يشهد افتتاح مباراة مصر وأذربيجان للكيك بوكسينج 

وتشهد المباراة حضور كلًا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، وأديل على ياڤ نائب رئيس البرلمان الأذربيجاني، وإلخان بلوخوف سفير دولة أذربيجان بالقاهرة، بالإضافة إلى حضور أورفان على ياڤ رئيس الاتحاد الأذربيجاني للكيك بوكسينج، و أحمد ناصر رئيس اتحاد الثلاثي "الترايثلون" ورئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية “الأوكسا” ووليد عبد الوهاب المدير التنفيذي لهيئة استاد القاهرة.

وفي كلمته، رحب الدكتور أشرف صبحي بحضور محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج ومجلس إدارته، بالإضافة إلى قيامه بتوجيه التحية والتقدير لأديل على ياڤ نائب رئيس البرلمان الأذربيجاني، وإلخان بلوخوف سفير دولة أذربيجان بالقاهرة، وأورفان على ياڤ رئيس الاتحاد الأذربيجاني.

على الجانب الآخر، رحب محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي يقدم كافة الدعم والمساندة للاتحاد وقام بتأسيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، ووعده بتحقيق ميدالية أولمبية في أولمبياد 2028، وقدم كل الشكر والتقدير له على دعمه المستمر والمتواصل للاتحاد، كما رحب بمنتخب أذربيجان في مصر وبجميع الحضور.

وتقام المنافسات مساء اليوم على الصالة رقم 3 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي بواقع 9 مباريات بين لاعبي المنتخب الوطني للكيك بوكسينج ونظيره الأذربيجاني حيث انتهت المباراة الافتتاحية بفوز اللاعب المصري محمد اشرف علي اللاعب الأذربيجاني وزن 63 كجم.

تصريحات وزير الرياضة قبل مواجهة الأهلي والوداد المغربي 

وأوضح أشرف صبحي خلال تصريحات إذاعية للشباب و الرياضة مع الإعلامي محمد الليثي أن دعم جمهور الفرق الأخرى للمنافس أمر طبيعي يحدث فى جميع أنحاء العالم ولكن لابد أن يكون بدون تعصب وأطالب الجماهير أيضا بالاهتمام بتشجيع منتخب مصر الأول والأولمبي الفترة المقبلة وعدم الانشغال فقط بتشجيع الأندية حيث هناك مواجهة مرتقبة للفراعنة في المغرب وبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المؤهلة للأولمبياد باريس 2024 .

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر إلى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر لدوره الكبير في تطوير صفوف الفراعنة بفضل الخطة التي وضعها لمدة ثلاث سنوات قادمة و تشمل الوصول إلى كأس الأمم الأفريقية 2024 و كأس العالم 2026.

وأشار أشرف صبحى إلى أن من يدير الاندية والاتحادات مجالس الإدارات المنتخبة التى جاءت من قبل الجمعية العمومية ونقوم بدورنا في متابعة عملهم فقط و هناك تعديل فى قانون الرياضة الجديد خاص بالأندية. 

تابع موقع تحيا مصر علي