عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخطيب يحفز لاعبي الأهلي قبل التحرك لاستاد محمد الخامس استعدادًا لمواجهة الوداد

الخطيب مع محمد عبد
الخطيب مع محمد عبد المنعم

استقبل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لاعبي المارد الأحمر قبل التوجه مباشرة إلى ستاد المركب محمد الخامس، استعدادًا لمواجهة الوداد المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

الخطيب يحفز لاعبي الأهلي قبل مواجهة الوداد المغربي 

وقام محمود الخطيب باستقبال اللاعبين خارج الفندق قبل الصعود إلى الأتوبيس قبل التوجه مباشرة إلى ستاد محمد الخامس، لمواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

أرقام كولر مع الأهلي

وخاض السويسري مارسيل كولر، الذي تولى القيادة الفنية للفريق الأحمر في سبتمبر من العام الماضي،  43 مواجهة بجميع المسابقات، فاز في 32 ، تعادل في 7 مواجهات، وتلقى الخسارة في 4 لقاءات فقط أمام كل من ( ريال مدريد، فلامنجو البرازيلي، صنداونز الجنوب أفريقي، الهلال السوداني).

سجل لاعبو الأهلي في عهد كولر، 80 هدفًا، واستقبلت شباكهم 27 آخرين.

ويخلو سجل كولر، مع الأهلي، من الهزائم في بطولة الدوري، حيث تفوق في 16 مباراة، وتعادل في 5 مواجهات، وهو الفريق الذي لم يُهزم حتى الآن في المسابقة.

كما أنه فاز مع الفريق الأحمر بـ 3 ألقاب قابلة للزيادة، ألا وهم بطولتي السوبر المصري، بطولة على حساب الزمالك بالفوز بثنائية نظيفة، وأخرى على حساب بيراميدز، بالفوز بهدف وحيد، ولقب كأس مصر، بالفوز بثنائية مقابل هدف على حساب الفريق السماوي.

مشوار الأهلي في دوري الأبطال

وعلى الرغم من المشوار الصعب الذي عبره في بطولة دوري الأبطال، إلا أنه تمكن من التواجد كطرفًا في النهائي، وخلال السطور التالية، سنسلط الضوء على مشوار الفريق في تلك النسخة من البطولة:

_ الأهلي استفتح مشواره في البطولة، بالفوز برباعية نظيفة، على حساب فريق الاتحاد المنتسيري، في مجموع لقائي الذهاب والإياب بدور الـ 32.

وفي دور المجموعات، استهل مشواره  بالخسارة بنتيجة هدف دون رد، أمام فريق الهلال السوداني، وبعدها تعادل بنتيجة 2/2 أمام فريق صنداونز الجنوب إفريقي، ثم فاز بثلاثية نظيفة، على القطن الكاميروني.

_ الصدمة الكُبرى، كانت تمكن في خسارته بخماسية مقابل هدفين، من فريق صنداونز، لكنها بعدها استفاق بشكل كبير، وفاز برباعية نظيفة على القطن الكاميروني، وفي ختام دور المجموعات، فاز الأهلي بثلاثية نظيفة، على حساب الهلال السوداني.

_ تأهل الأهلي كثانٍ عن المجموعة رفقة صنداونز، وأسفرت القرعة عن وقوعه في مواجهة فريق الرجاء المغربي، وفاز بثنائية في لقاء الذهاب بالقاهرة، وتعادل خارج ملعبه، بنتيجة 0/0.

_ أما في نصف النهائي، واجه فريق الترجي التونسي، وقسى عليه في عُقر داره، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، وفي لقاء الإياب فاز بنتيجة هدف دون رد.

_ وفي النهائي، وقع في مواجهة فريق الوداد، وفاز في لقاء الذهاب، بنتيجة هدفين مقابل هدف، وينتظره مواجهة قوية أمام الفريق المغربي، ستنطلق بعد أقل من 5 ساعات من الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي