عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجامعة العربية المفتوحة فرع مصر تناقش أول رسالة ماجستير بعنوان "فاعلية استراتيجية الصف المقلوب على كتابة المقال الجدلي لدارسي اللغة الانجليزية لأغراض خاصة"

تحيا مصر

شهدت الجامعة العربية المفتوحة فرع مصر ، بحضور الدكتور محمود أبو النصر مدير الجامعة ،  أول مناقشة لرسالة ماجستير في برنامج تعليم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية وكان عنوان البحث المقدم من الباحث علي حسين فرجاني هو " فاعلية استراتيجية الصف المقلوب على كتابة المقال الجدلي لدارسي اللغة الانجليزية لأغراض خاصة". 

وافتتح الدكتور عزيز ثابت سعيد عميد كلية الدراسات اللغوية بالجامعة العربية المفتوحة بالكويت الحدث العلمي عبر تطبيق الزووم وأشاد بجهود القائمين على برنامج ماجستير تدريس اللغة الانجليزية بالجامعة العربية المفتوحة وهو برنامج معتمد من كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات والجامعة المفتوحة بإنجلترا وهومن البرامج الرائدة والمتميزة للحصول على درجة ماجستير فى تخصص تدريس اللغة الانجليزية وكذلك شهادة دولية معتمدة من جامعة بريطانية مرموقة بنظام الساعات المعتمدة مما يتيح قدرا من المرونة حسبا لظروف الباحث.   

وتشكلت لجنة المناقشة من الأستاذة الدكتورة نجوى يونس أستاذ اللغويات بالجامعة العربية المفتوحة ومنسق برنامج الماجستير بها والدكتورة منار شلبي أستاذ اللغويات المشارك بكلية الأداب - جامعة القاهرة والدكتور أحمد علي أبراهيم أستاذ اللغويات المشارك بكلية التربية - جامعة عين شمس والدكتور رمضان فريد أستاذ تعليم اللغة الإنجليزية المساعد بكلية التربية جامعة عين شمس. 

الجامعة العربية المفتوحة فرع مصر تناقش أول رسالة ماجستير بعنوان "فاعلية استراتيجية الصف المقلوب على كتابة المقال الجدلي لدارسي اللغة الانجليزية لأغراض خاصة"

وبعد مناقشة الباحث فى بحثة المقدم أعلنت اللجنة اقتراح منح الباحث درجة الماجستير فى تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

وقد حضر لفيف من أعلام الجامعات المصرية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  مناقشة الرسالة وكان على رأسهم من جانب الوزارة أ.د. أحمد حشيش وكيل الوزارة لمركز اعداد القيادات التربوية . كما حضر عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب  بالجامعة العربية المفتوحة المناقشة التي استمرت من الحادية عشرة حتى الواحدة والنصف ظهرا.

يعد برنامج الماجستير في تعليم اللغة الانجليزية ، كلغة ثانية ، واحدا من أفضل البرامج التي تقدمها الجامعة العربية المفتوحة فرع مصر في منطقة الشرق الأوسط حيث يوفر كثيرا من فرص العمل المحلية والإقليمية والدولية، بينما يعد البرنامج ﺑﻮاﺑﺔ ﻣﻬﻤﺔ ﻟﻠﺪراﺳﺎت اﻷﻛﺎدﻳﻤﻴﺔ في مستواها  اﻷﻋﻠﻰ.

ويحصل خريجو الجامعة العربية المفتوحة فرع مصر على شهادتي ماجستير إحداها من الجامعة والأخرى من الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة وتكون حصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي