عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الثانوية العامة 2023.. بدء توافد 783025 طالب وطالبة لإداء امتحان التربية الدينية والوطنية بعد قليل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة 2023.. يؤدى طلاب الثانوية العامة اليوم الإثنين 12 يونيو الجارى الامتحان فى مادتى التربية الدينية والوطنية داخل اللجان وسط إجراءات مشددة.

تحيا مصر 

امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث تنطلق امتحانات الثانوية العامة الدور الاول للعام الدراسى 2022/2023 اليوم الاثنين الموافق ١٢ يونيو الجاري.

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا  لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالب وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبة وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات)

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

امتحانات الثانوية العامة

كما يبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالب وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان 255 طالب وطالبة، بينما يؤدى عدد 80 طالب وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل ، بالإضافة إلى عدد 34 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.

ويؤدون الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2023، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم الاثنين الموافق 12 يونيو الجارى، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، بينما يؤدى الطلاب يوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء، ثم يؤدى الطلاب الامتحانات فى المواد  المضافة للمجموع  يوم الأحد الموافق ١٨ يونيو الجاري.

اخبار الثانوية العامة 2023

وفى ذات السياق أكد وزير التربية والتعليم، أيضا على رؤساء اللجان بالتنبيه على الطلاب بأنه لا يعتد بإجابة الطالب إلا في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مشيرا إلى أن أي إجابة على ورقة الأسئلة لن يعتد بها.

ووجه الوزير بعدم الاحتفاظ بكراسة الأسئلة الخاصة بالطلاب الغائبين، وتسليمها لرئيس اللجنة، مشددًا بتسليم الطالب ورقة الاسئلة في نهاية الامتحان، وعدم جمعها من قبل الملاحظين بأي شكل من الأشكال إلا في موعد نهاية الامتحان.

وشدد الدكتور رضا حجازى بالتحقق قبل فتح الصناديق من المعلومات المدونة عليها بأنها صحيحة وكاملة، وإجراء محضر الفتح، كما وجه بتوزيع كراسات البابل شيت، وفقًا للإجراءات المتبعة للنماذج الأربعة.

وأكد الوزير بأن يتم توزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات قبل الامتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، مشيرًا إلى أن كتيب المفاهيم سيتم استخدامه للسنوات المقبلة.

وقد أكد الوزير على أنه سيتم تغطية مختلف لجان الامتحانات بمختلف أنحاء الجمهورية بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات؛ لضمان انضباط سير الامتحانات.

تابع موقع تحيا مصر علي