عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد زين الدين يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات البرلمان والاهتمام بقطاعي الزراعة والصناعة

تحيا مصر

وجه النائب محمد زين الدين عضو مجلس النواب، سؤالا للحكومة بشأن عدم الالتزام بتنفيذ توصيات المجلس بشأن الموازنة العامة للدولة، وكذلك الحسابات الختامية، وما تتضمنه من مطالب من شأنها حل أغلب المشكلات.

مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.

وأشار النائب، إلى أنه أثناء مناقشة الموازنة والحسابات الختامية، تخرج العديد من التوصيات الهامة، إلا أن الحكومة لا تعمل بها على النحو المطلوب.

وأكد زين الدين، أن هناك ملفين هامين يجب التركيز عليها من أجل زيادة موارد الدولة، وتحسين الأوضاع الاقتصادية، وهما الزراعة والصناعة.

تحسين جودة المحاصيل لتحقيق الاكتفاء الذاتي

ولفت عضو البرلمان، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، نجح في زيادة الرقعة الزراعية، إلا أننا في حاجة لقيام وزارة الزراعة والمراكز البحثية المختلفة بدورها في استباط أصناف ذات إنتاجية عالية، وتحسين جودة المحاصيل، لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد النائب، أن هناك اكتفاء ذاتي في بعض المحاصيل الزراعية، ونحتاج إلى مزيد من الاهتمام بهذا الملف من أجل دعم الاقتصاد الوطني.
وبشأن ملف الصناعة، أكد النائب محمد زين الدين، أن الرئيس السيسي حريص على حل مشكلات الصناعة والمصنعيين، إلا أن البيروقراطية تواجه المستثمرين في إنشاء مصانع، ولتحقيق هدف التوسع في التصنيع المحلي.

وطالب عضو البرلمان، بضرورة العمل على حل إشكاليات قطاعي الزراعة والصناعة، مشددا في الوقت نفسه الالتزام بتنفيذ توصيات الحكومة الواردة في مشروع الموازنة العامة للدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي