عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكرى: «فيه رئيس شركة قطاع عام فى مصر بياخد نصف مليون دولار أرباح سنويا فى وقت بنطالب بتطبيق الحد الأقصى للأجور»

تحيا مصر

أكد النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن التحديات العالمية التي تواجه مصر كان لها أثر كبير على كافة الاتجاهات الاسترتييجية كما نرى الآن في الغرب والشمال الشرقي والجنوب، وأيضا التحديات الاقتصادية نتاج الأزمة الروسية الأوكرانية.

مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،  والتي تشهد استكمال مناقشة تقرير لجنة  الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.

وأضاف النائب مصطفى بكري: هذا  أمر متفق عليه، لكننا دائما ما نتحدث عن الأولويات فلابد أن نراعي الحالة العامة في مصر..فنحن نريد أن نعطي  رسالة للطبقة المتوسطة والطبقات الفقيرة بأن هذه الحكومة تتبنى برنامجهم وتسعى لتحسين أوضاعهم، معقبا:"بالتأكيد حدث إنجاز كبير ولا أحد يستطيع انكاره في هذا الملف".

مصطفى بكرى:" إذا كنا نتكلم في التوصيات على ضرورة أن يكون هناك حوكمة للدخول في حد الأقصى، فأنا اضرب مثالا بأنه يوجد رئيس شركة قطاع عام فى مصر بياخد نصف مليون دولار أرباح سنويا فى وقت بنطالب بتطبيق الحد الأقصى للأجور".

 الموازنة الجديدة وخطة التنمية الاقتصادية تواصلان العمل على تخفيف الأعباء المعيشية

وكان قد عرض الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال الجلسة العامة أمس، تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.

وأكد أن الموازنة الجديدة وخطة التنمية الاقتصادية تواصلان العمل على تخفيف الأعباء المعيشية.

وأشار إلى زيادة الأجور والمرتبات والمعاشات، ورفع حد الإعفاء الضريبي، ورفع الدعم المقدم للخبز والمواد البترولية.

وأكد رئيس لجنة الخطة بالبرلمان، أنه تم أيضا زيادة الأسر المستفيدة من مخصصات تكافل وكرامة، فضلا عن برنامج حياة كريمة، بالإضافة إلى العديد من مخصصات مالية لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن هناك زيادة في الاستثمارات الحكومية بنسبة 40% وهي نسبة غير مسبوقة، من أجل توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي