عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوبرا تنهى استعداداتها لاستقبال حفل هبة طوجي وأسامة الرحبانى لأول مرة

أسامة رحباني
أسامة رحباني

انهت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر استعداداتها لاستقبال اولى حفلات المطربة اللبنانية هبه طوجى مع الموسيقار الكبير أسامة الرحبانى وبمصاحبة سينى سيمفونى اوركسترا بقيادة المايسترو احمد عويضة والمقام فى الثامنة والنصف مساء الجمعة 16 يونيو على المسرح الكبير.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل انتهاء الأوبرا حفلات هبة طوجي مع أسامة الرحباني

حفل هبة طوجي وأسامة الرحباني

أعدت هبه طوجى مجموعة من مميزة من اعمالها الغنائية التى تمزج بين الطابع الشرقى والكلاسيكى والروح الفنية اللبنانية لحنها الموسيقار اسامة رحبانى ووزعها قائد الحفل المايسترو احمد عويضة منها حلم ، يمكن حبيتك ، يا حبيبي خليك حدي ، خلاص ، لونبقي سوا ، حبيبي خلاص ، قل لى يا حبيبي ، مين اللي بيختار ، بعد سنين ، لابداية ولا نهاية ، أول ما شوفته ، زمان ، بلد التناقض ، الى جانب احدث اعماله بعنوان سلم علي مصر والتى تهديها لمصر وشعبها بالاضافة الى عدد من مؤلفات الموسيقى العربية الشهيرة منها طلعت يا محلا نورها ، حنا السكران وغيرها.

معلومات عن هبة طوجي

جدير بالذكر ان هبة طوجي مطربة وممثلة اكتشفها الموسيقار أسامة الرحباني ولدت في العاشر من ديسمبر عام 1987 في ببيروت ، بدات دراسة الغناء من عام 2002 حتى 2005، تخصصت في الدراسات السمعية والبصرية والسينمائية في جامعة القديس يوسف في بيروت الى جانب دراستها الاساسية في الأدب الفرنسي.

و ملت على تطوير التقنيات الصوتية والتفسير مع المنتج اللبناني والملحن أسامة الرحباني، والدروس الصوتية مع وديع أبي رعد، شاركت في احد البرامج الفرنسية لاكتشاف المواهب ، من أهم أعمالها مثل الريح ، عودة الفينيق ، عالبال يا وطنا وغيرها.

أما عن أسامة الرحباني

ولد أسامة رحباني عام 1965 في أنطلياس ببيروت، وتعلم العزف على البيانو عام 1973، ثم دخل عالم التلحين تدريجيا تحت إشراف استاذه آغوب أرسلانيان. كان من مؤسسي فرقة في منتصف الثمانينات، وحضر دورتين لدراسة الموسيقى في معهد بيركلي الموسيقى في بوسطن ماساشوستس عامي 1990 و 1995 على التوالي. من أهم أعماله المساهمة في المسرحيات الموسيقية الوصية لمنصور الرحباني، الانقلاب لأخويه مروان وغدي الرحباني، وفي أعمال أخرى في مجال موسيقى البالية لفرقتي كركلا والرماح للرقص التعبيري

تابع موقع تحيا مصر علي