عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يفك عُقدة ملعب محمد الخامس بعد التتويج بدوري الأبطال

تحيا مصر

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعد الفوز بثلاثية مقابل هدفين، على حساب فريق الوداد المغربي، في مجموع لقائي الذهاب والإياب، فالفريق تعادل إيجابيًا بالأمس 1/1، قبل أن يفوز بثنائية مقابل هدف وحيد، في لقاء القاهرة، ونجح في تدوين نجمة جديدة على قميصه، وإضافة لقب لـ خزائنه في الجزيرة.

تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي نجح كذلك في فك عقدة ملعب محمد الخامس، الذي لم يتمكن من الفوز عليه في أي مباراة نهائية من قبل، وفاز بأولى ألقابه على هذا الملعب، الذي خسر من قبل نهائيي عامي 2017 و 2022، أمام فريق الوداد المغربي.

وكان يشكل هذا الملعب، عُقدة كبيرة لـ المارد الأحمر، لكنه تمكن من التتويج باللقب الحادي عشر عليه ووسط الحشد الجماهيري الكبير.

مكاسب تنتظر الأهلي بعد تتويجه باللقب الإفريقي

سيحصد الأهلي، على ما يقرب من 4 ملايين دولار، نتيجة تتويجه باللقب الإفريقي، بينما سيتحصل فريق الوداد، على 2 مليون ونصف دولار، بعدما حل وصيفًا لهذه النسخة من البطولة.

وصل  الأهلي للقبه الإفريقي رقم 11، وانفرد بكونه النادي الأكثر تتويجًا باللقب الإفريقي في القارة، ووسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه “ نادي الزمالك”، لـ 6 ألقاب.

_ ويصل الأهلي، للقبه القاري رقم 25 وويقترب من ريال مدريد، من حيث الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية.

_ يحصد الأهلي، لقبه الثاني على ملعب مركب محمد الخامس، وذلك من بعد تتويجه بلقبه عام 2021 على حساب كايزر تشيفز.

_ سيصبح مارسيل كولر، ثالث مدرب أجنبي يحصد لقب دوري الأبطال رفقة النادي الأهلي، من بعد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والبرتغالي مانويل جوزيه.

تابع موقع تحيا مصر علي