عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد بهاء شلبي يطالب الحكومة بوضع خطة لتنمية موارد الهيئات الاقتصادية.. فيديو

تحيا مصر

أكد  النائب أحمد بهاء شلبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، على تم العمل على كيفية عمل الخطة والموزانة خاصة مع الظروف الاستثنائية ومحدودى الدخل، كما تم العمل على كيفية عمل الخطة في المستقبل لبناء اقتصاد قوي قادر على تحمل الأزمات.

تحيا مصر

خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن المحور الأول  في الاستحقاقات الدستورية راينا أن الـ 10%  من التعليم والصحة يتفق مع قانون التصنيف العام ورؤية مصر 2030، والرؤية الاستراتيجية لحقوق الإنسان.

الإجراءات التبديلية في التعامل مع الظروف الاستثنائية

وتابع: فيما يخص الإجراءات التبديلية في التعامل مع الظروف الاستثنائية ومحدودى الدخل في الموزانة بها 100 مليار جنية لدعم السلع التموينية وزيادة في الأجور ورفع الحد الأدنى للأعفاء الضريبي، وزيادة في الحماية الاجتماعية.

وأكد أنه فيما يخص الخطوات المتبعة لرفع جودة حياة المواطن، رأينا ان الخطة تختلف في المسار لخلق اقتصاد مصرى تنموي من خلال التركيز على قطاعات ذات أولوية.

وأوضح أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير نحو 3000 فرصة عمل.

الأولويات للمشروعات القومية

وطالب الحكومة بوضع خطة لتنمية موارد الهيئات الاقتصادية، وتعظيم من قدراتها، وتعزيز قدرات القطاع الصناعي، المحرك الأساسي لنمو الاقتصادي، وإعطاء الأولويات للمشروعات القومية.

تابع موقع تحيا مصر علي