عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المخرج يسري نصر الله رئيسًا للجنة تحكيم الدورة الخامسة من ملتقى ميدفست مصر

يسري نصر الله
يسري نصر الله

كشفت إدارة ملتقى ميدفست ـــ مصر ومؤسسيه مينا النجار ودكتور خالد علي عن اختيارهما للمخرج يسري نصر الله، لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة للدورة الخامسة من الملتقى. وتضم اللجنة في عضويتها المنتج محمد تيمور والممثلة والسيناريست ثراء جبيل ومنال السويسي مديرة مهرجان " بعيونهن" في تونس. ومن المقرر إقامه الدورة القادمة من ملتقى ميدفست - مصر في سبتمبر القادم 2023 .

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل اختيار بسري نصر الله في رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة

مهرجان ميدفست مصر في دورته الجديدة

وقد أعلن ملتقى ميدفست – مصر عن مد فترة تقديم الأفلام القصيرة التي تدور موضوعاتها حول " الوصم" ولا تشترط سنة إنتاج معينة حتى يوم 14 يونيو للمشاركة في الدورة القادمة من الملتقى.

ميدفست ـــ مصر هو ملتقى دولي للأفلام القصيرة، ويعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حيث يجمع بين عالم الفن وصناعة الأفلام بعالم الطب والصحة من خلال تجربة سينمائية فريدة. تأسس في عام 2017 على يد د.مينا النجار ود.خالد علي، ويقوم الملتقى بعرض مجموعة من الأفلام المختارة بعناية، يتبعها منصات حوارية للنقاش مع عدد من الخبراء في مجالي الطب وصناعة السينما. يقدم أيضا برنامج الموازي على مدار العام ويتضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات و الماستر كلاس لخلق نقاشات أعمق حول الفن والصحة، بالإضافة إلى عروض أفلام شهرية.

مشاركات مهرجان ميدفست مصر

وبهدف التطوير في مجال الصحة النفسية شارك ملتقى ميدفست ـــ مصر، مؤسسة الرخاوي في إقامه أول مؤتمر في مصر يجمع بين ثلاث مجالات وهي الصحة النفسية والفنون والإعلام بعنوان "المناظرة والتعليم والارتقاء" والذي أقيمت فعاليته في شهر مايو الماضي.

أخر أعمال يسري نصر الله

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال المخرج الكبير يسري نصر الله مسلسل "منورة بأهلها" الذي عرض مؤخرًا عبر منصة "شاهد" الإلكترونية يوم 6 من شهر مارس الماضي، وكانت تدور أحداثه في إطار تشويقي درامي حول التحقيق في قضية قتل من خلال تجميع قصاصات صور للوصول إلى الجاني.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من كبار النجوم والنجمات، منهم: ليلى علوي، رانيا يوسف، عباس أبو الحسن، سلوى خطاب، باسم سمرة، أحمد صلاح السعدني، محمد حاتم، ناهد السباعي، غادة عادل، سلوى محمد علي، كريمة منصور، وغيرهم،ن والمسلسل من تأليف محمد أمين راضي، وإخراج يسري نصر الله.

تابع موقع تحيا مصر علي