عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوسكيتس: جوارديولا مدرب بدرجة ماجستير.. وفترتي الأخيرة مع برشلونة كانت مريرة

تحيا مصر

تحدث اللاعب الدولي الإسباني سيرجيو بوسكيتس، قائد الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة السابق، بـ مكتشفه ومعلمه الإسباني بيب جوارديولا، وذلك بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا مع الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي بعد فوزه على إنتر ميلان بـ هدف نظيف مقابل لا شئ، ونجح جوارديولا في العودة لمنصات التتويج القارية مع مانشستر سيتي بعد غياب دام 12 عامًا على آخر لقب في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة في عام 2011. 

تصريحات بوسكيتس

وتحدث بوسكيتس عن الانتقادات التي تعرض لها مدربه الأسبق خلال بدايته مع برشلونة في حواره مع شبكة "DAZN"، وقال: "لقد تلقى بيب العديد من الانتقادات، لكنه يركز على التكتيكات أكثر رغم شعوره بهذا الضجيج الذي يرى أنه لا يساعده في تطبيق أفكاره".

وأضاف بوسكيتس: "كان لدي مدربون جيدون، لكنهم لم يتطوروا خاصة في أكاديمية برشلونة عكس جوارديولا، لكن بيب بالنسبة لي هو مدرب بدرجة ماجيستر بل أكثر من ذلك، كان محترفًا للغاية في أسلوبه مع اللاعبين، رغم سنه الصغير، كانت هذه هي سنواتي الأولى مع الفريق بعد التصعيد من فريق الشباب".

وعن مسيرته مع برشلونة: "منذ اللحظة الأولى لي مع هذا الفريق، كنت أحترم وأقدر الجميع، لم أفتعل المشاكل، أحاول التعلم من كل المواقف التي أمر بها".

فترة برشلونة الأخيرة

واعترف بوسكيتس في النهاية: "كانت فترتي الأخيرة مع برشلونة هي الأكثر مرارة، عندما لا تفوز بالألقاب، فأنت لا تؤدي لتنافس بشكل جيد، لذلك يتحمل اللاعبون المسئولية، لكن النادي أيضًا لم يكن في حالة اقتصادية جيدة".

واختتم بوسكيتس تصريحاته قائلًا: "لم نبذل قصارى جهدنا لمساعدة النادي في هذا الوضع، لم نكن متحدين، أشعر بذلك لأنني لدي سنوات عديدة بالفريق، الذي أشعر كما لو كان ملكي، وما يحدث للنادي كان خيبة أمل واحدة تلو الأخرى، فقد أصبح الوضع معقدًا تمامًا".

جانب من أرقام جوارديولا

وأصبح جوارديولا ثاني أكثر مدرب تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 بطولات بالتساوي مع زين الدين زيدان. وبفارق بطولة عن كارلو أنشيلوتي الذي يمتلك 4 ألقاب.

كما حقق مانشستر سيتي رقما تاريخيًا بعدما فاز باللقب دون أن يتعرض لأي هزيمة طوال البطولة وهو الفريق رقم 15 في التاريخ الذي يحقق هذا الإنجاز. 

تابع موقع تحيا مصر علي