عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل عرض ثلاث أفلام قصيرة في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

أفلام مهرجان الدار
أفلام مهرجان الدار البيضاء

تشارك MAD Solutions بثلاثة أفلام قصيرة من توزيعها وذلك ضمن فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي التي تُقام في الفترة من 16 إلى 23 يونيو.

تحيا مصر يرصد لكم الأفلام المشاركة في الدار البيضاء للفيلم العربي

ومن المقرر أن يشارك في فعاليات النسخة الراعبة من مهرجان الدار البيضاء للفيلم كلًت من أفلام حمزة: أطارد شبحًا يطاردني للمخرج ورد كيّال الذي سيحضر العرض برفقة الممثلة خلود طنوس، وطنين للمخرج محمد فاوي، وعَبْد للمخرج عبد السلام الحاج.

تفاصيل فيلم حمزة: أطارد شبحًا يطاردني

حمزة: أطارد شبحًا يطاردني شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ونافس في مهرجان مالمو للسينما العربية، هو أول فيلم للمخرج ورد كيّال وكتب السيناريو مجد كيّال. وبطولة كامل الباشا ومعتز ملحيس، وتدور أحداث الفيلم حول حمزة الذي يستجمع قواه بعد شفاءه المرض ويستأنف عادة يمارسها منذ سنوات طويلة ويجوب الغابة ليطارد أسدًا متوحشًا لا يؤمن أهل القرية بوجوده. وفي معركته لاصطياد الأسد، يواجه حمزة ذكرى الفقدان والتعذيب، ويناضل للوصول إلى بيته الآمن.

فيلم طنين

طنين فيلم سوداني للمخرج محمد فاوي، وشاركه في كتابة السيناريو أحمد شاويش ونورا عادل، ومن بطولة جسور أبو القاسم، زهرة منصور وعلي عبد الغفار، تدور الأحداث حول أم مريضة تراقب ابنها وابنتها وهما يواجهان مأساتها وواقعهم الجديد بينما تسوء حالتها الصحية. 

وكان قد سبق وتم عرض الفيلم السوداني القصير طنين للمخرج محمد فاوي في مهرجان الفيلم الإفريقي في نيويورك وهو عرضه الأول في أمريكا الشمالية، وكان الفيلم قد شهد عرضه الأول عالميًا في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما نال استحسان كبير وتفاعل من قبل الجمهور والحضور في المهرجان.

فيلم عَبْد 

فيلم عَبْد من تأليف وإخراج عبد السلام الحاج، وبطولة هشام العماري وعلي بدرانة ومحمد أبو أجولة، ويدور حول الطفل "عَبْد" الذي يعمل مع والده في أحد المطاعم، يعامله الأب بقسوة ويجبره على الذهاب عند منتصف الليل ليشتري له علبة سجائر، حيث يجب أن يواجه الطفل رهاب الظلام وأصوات الكلاب.

تابع موقع تحيا مصر علي