عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

امتحانات الثانوية العامة 2023.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الاقتصاد.. والتعليم تحقق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة 2023.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الاقتصاد على جروبات التليجرام، حيث زعمت جروبات الغش التى تحمل أسم "طرزان" على قنوات التليجرام الخاصة بها تداول أسئلة وإجابات امتحان الاقتصاد الذى يؤديه الطلاب اليوم الثلاثاء للشعبتين العلمى والأدبي داخل اللجان وسط إجراءات أمنية مشددة.

تحيا مصر 

امتحانات الثانوية العامة 2023

وفى هذا السياق أكد مصدر من وزارة التربية والتعليم أنه الى الان لم يتم تداول اى امتحانات وجارى التحقق من الصور المزعومة من جروبات الغش.

حيث يؤدى اليوم الثلاثاء الموافق 13/6/2023 طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول في مادتى الاقتصاد والإحصاء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية.

لا يتوفر وصف.

ووجدير بالذكر أنه تعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة، ووفقا لجدول الامتحانات تبدأ امتحانات المواد التي تضاف إلى مجموع الطالب بداية من الأسبوع المقبل حيث يؤدى الطلاب 18 يونيو امتحان مادة اللغة العربية.

لا يتوفر وصف.

 حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة للدور الأول، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

الثانوية العامة 2023

كما أكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم الأول بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

اخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

ونبهت الوزارة على الطلاب بضرورة كتابة البيانات في ورقة الأسئلة والإجابة سواء ورقة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية أو ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مع تظليل رقم الجلوس بعد كتابته في ورقة البابل شيت، مع التزام الطلاب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في الأجزاء المخصصة لذلك، كما أكدت الوزارة، أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء المقالية أو الاختيارية.

تابع موقع تحيا مصر علي