عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: ورقة امتحان الاقتصاد المتداولة فى امتحانات الثانوية العامة تعود للعام الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة 2023.. صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن ورقة الامتحان التي تم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مع بداية انطلاق امتحان مادة الاقتصاد صباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس العام الحالي.

تحيا مصر 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.امتحانات الثانوية العامة 2023.. تداولت بعض جروبات الغش أسئلة وإجابات امتحان الاحصاء عبر التليجرام الذى يؤديه الطلاب اليوم الثلاثاء، وأنه جار التحقق من الأسئلة المتداولة عبر جروبات الغش.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية، يعمل على تتبع كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى والتاكد منها.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وفى وقت سابق صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم فى امتحانات أمس، بأنه في تمام الساعة 10:10 دقائق، أمس الإثنين، تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من ضبط حالة غش الكتروني واحدة لطالب في لجنة بمحافظة الشرقية قام بنشر صورة امتحان نهاية العام لمادة التربية الدينية عبر هاتفه المحمول وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وقد وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ الاجراءات القانونية ضد الملاحظين باللجنة واستدعائهم للتحقيق معهم بديوان عام الوزارة.

امتحانات الثانوية العامة 2023

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد الذين تقدموا لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 نحو 783025 طالبا وطالبة، من بينهم 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) و98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).امتحانات الثانوية العامة 

يؤدى اليوم الثلاثاء الموافق 13/6/2023 طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول في مادتى الاقتصاد والإحصاء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية.

تابع موقع تحيا مصر علي