عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيدان: أحلم بتدريب منتخب فرنسا.. وتدريبي لـ ريال مدريد في قلبي

تحيا مصر

تحدث الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني، عن كيفية قيامه باختياراته وعن حلمه تدريب منتخب الديوك الفرنسي، إذ يعتقد زين الدين زيدان، المدير الفني الفرنسي، أنه من المنطقي أن يفكر يومًا ما في أن يصبح مدربًا لمنتخب بلاده، بعد مسيرته اللامعة كلاعب، وكذلك في ريال مدريد كمدرب.

بعد كأس العالم 2022، كان زين الدين زيدان مرشحًا لخلافة ديديه ديشامب لتدريب منتخب فرنسا، لكن سرعان ما تم إخماد هذه الشائعات، وقرر الاتحاد الفرنسي تجديد عقد المدرب حتى يونيو 2026.

تصريحات زيدان

وفي تصريحاته لمجلة "GQ" قال زيدان: "الآن ليس الوقت المناسب، لكنني أحلم بتدريب منتخب فرنسا، ويومًا ما أريد أن يتحقق ذلك".

وأضاف زيدان: "عندما كنت في كان أردت الذهاب إلى بوردو ثم إلى يوفنتوس، ثم ريال مدريد، لأنها كانت تجارب مختلفة وكنت أتطور في كل مرة، هذا ما يمكن أن يطلق عليه الطموح، ولطالما كنت طموحًا ومؤمن بقدراتي".

الولاية الثانية لريال مدريد

وأكمل زيدان: "أنا أفعل ما أشعر به، لا أعد للأشياء كثيرًا، في ولايتي الأولى لـ ريال مدريد، قمت بعمل كبير خلال عامين ونصف، فزنا بالعديد من البطولات، وكنت بحاجة حقًا إلى التنفس، ثم بعد ثمانية أشهر، كانت الفترة الثانية".

وواصل زيدان: "اتصل بي فلورنتينو بيريز، ولبيت النداء وعدت على الفور، كان يمكنني أن أكتفي وأقول إنني فعلت ما فعلته لماذا أعود، لكنني قررت المجازفة، لأنني لا أحسب كل شيء، أفعل كل ما أريده بشكل غريزي".

أحداث مباراة ريال مدريد وأتليتيك بلباو

تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي بلباو في منتصف الملعب، ركلة حرة لبلباو في منتصف ملعبهم الدفاعي بعد إعاقة من توني كروس لأندير هيريرا، تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي ريال مدريد في منتصف ملعب بلباو، كرة عرضية من إيناكي ويليامز لاعب بلباو من جهة اليمين أبعدها ناتشو إلى ركلة ركنية.

نفذت ركلة الجزاء بتسديدة قوية من ميكيل فيسجا أروتي ولكن أبعدها الحارس تيبو كورتوا من أقصى يمين مرماه بشكل رائع.

تابع موقع تحيا مصر علي