عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الاتحاد البرازيلي يعبر عن سعادته بأفعال أنشيلوتي تجاه أزمة فينيسيوس

تحيا مصر

عبّر رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إيدنالدو رودريجيز، عن إعجابه الشديد بتصرف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد، حينما تحدث عن العنصرية ومعاعنة فينيسيوس منها دومًا وأضرارها داخل الملعب3. 

وخرج أنشيلوتي في أكثر من مرة هذا الموسم، ليؤكد أنه يريد الاستمرار مع ريال مدريد حتى نهاية عقده، أو إذا لم يكن النادي الإسباني يرغب في استمراره.

تصريحات رئيس الاتحاد البرازيلي 

وتحدث رودريجيز في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "كل أولئك الذين اتخذوا موقفًا حازمًا ضد العنصرية بعد كل ما تعرض فينيسيوس جونيور له، نالوا استحسان جميع البرازيليين".

وتابع رئيس الاتحاج البرازيلي: "بالأخص، أنشيلوتي لأنني معجب بعمله مع ريال مدريد وسلوكه، لقد طلب التحدث ضد العنصرية في مؤتمره الصحفي".

وأضاف رئيس الاتحاد البرازيلي: "كارلو أحد أفضل المدربين في العالم، لا يميز بين أحد والآخر، لا يقتصر دوره حول البحث عن الفوز في المباريات".

إعجابه بـ أنشيلوتي 

وواصل رئيس الاتحاد البرازيلي: "أنشيلوتي مدرب ذو قيمة كبيرة، يجيد التعامل مع اللاعبين، فهو شخص مثالي لقيادة فريق كبير يطمح في حصد الألقاب".

واختتم رئيس الاتحاد البرازيلي تصريحاته قائلًا: "بالنسبة لي، أرغب في التعاقد مع مدرب مثل أنشيلوتي، فهو يناسب طموحات البرازيل، التي تمتلك أحد أفضل المنتخبات في العالم".

وأعلنت إدارة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عزمها على التعاقد مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، خلفًا للمدرب البرازيلي تيتي، ولكن أشارت عدة تقارير إلى تولي الإيطالي القيادة الفنية للسامبا عقب نهاية عقده مع ريال مدريد.

سبب التفكير في التعاقد مع أنشيلوتي

لكن لعل تفكير الاتحاد البرازيلي في أنشيلوتي هي الرغبة المُلحة والشديدة في استعادة لقب كأس العالم مرة أخرى إذ أن آخر تتويج لملوك السامبا كان عام 2022 أمام المنتخب الألماني بقيادة رونالدو الظاهرة، البرازيل هي أكثر المنتخبات فوزًا بكأس العالم بـ 5 مرات.

هنا تكمن تضحية الإدارة البرازيلية بالهوية التاريخية للمنتخب للإتيان بالكأس الغالية، فأنشيلوتي جدير ويملك قدرة رائعة وكبيرة في المباريات الإقصائية ولا سيما ظهر ذلك في دوري أبطال أوروبا فهو أكثر مدرب حصدًا لبطولة دوري أبطال أوروبا في التاريخ، فاز بها 4 مرات بطولتين مع إي سي ميلان وبطولتين مع ريال مدريد.

تابع موقع تحيا مصر علي