عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حفظ القرآن وعمره 12 سنة .. الأول على الإعدادية مكفوفين بالغربية: الفضل يرجع لأمى.. فيديو

تحيا مصر

عبرت أسرة عبد الرحمن طلعت البسطويسى، عن سعادتهم، عقب علمهم بخبر حصوله على المركز الاول بالشهادة الاعدادية الازهرية مكفوفين على مستوى محافظة الغربية.

تحيا مصر

وقال الطالب عبد الرحمن ابن قرية شبراملكان، التابعة لمركز المحلة الكبرى، فى بث مباشر قدمه " موقع تحيا مصر"، ان خالته التى يعتبرها والدته الثانية من ابلغته بحصوله على المركز الاول، وسجد لله ليشكره على نعمته، ثم تلقى تليفون من مدير المنطقة الازهرية ليبارك له، لافتا انه كان يتوقع حصوله على المركز الاول على مستوى الجمهورية لانه متفوق من صغره وحصل على المركز الاول فى الشهادة الابتدائية.

حفظ القرآن وعمره 12 سنة

وأشار فى حديثه، ان الفضل يرجع لوالدته التى كانت تذاكر معه بطريقة التلقين حيث تقرأ ايات القرأن بصوتها ثم يكررها بعدها عدة مرات حتى يحفظها، لانها حريصه على تفوقه، وحصوله على الدراجات النهائية، فضلا عن تنظيمها لاوقاته، وتوفير المناخ المناسب للمذاكرة، بالاضافة مثابرتها مع نجلته الكبرى سالى وهى الاولى على الاعدادية الازهرية مكفوفين سابقا.

ووجه عبد الرحمن، رسالة شكر لوالدته كونها سبب فى تفوقه، ووالده الذى كان يؤمن بقدراته، وحريص على توفير كافة احتياجاته، موجها رسالة اخيرة لشيخ الازهر، انه يتمنى ان يقابله ويلتقط معه صورة تذكارية، مختتما حديثه انه يتمنى ان يلتحق بكلية اصول دين.

" src="">

بينما اكدت والدة عبد الرحمن انها فخورة بنجلها ونجلتها الكبرى سالى، وكانت حريصة على تعليمهم، رغم الاحباطات التى واجهتها من بعض الاشخاص الذين يقولوا لها " بتعلميهم ليه خليهم يقعدوا فى البيت احسن"، موجهة الشكر لجميع المدرسين الذين كانوا يتعاونوا مع نجلها اثناء الدراسة.

أوائل الشهادة الإعدادية بالغربية                                             

كانت قد أعلنت المنطقة الازهرية بالغربية، عن اسماء الاوائل فى الشهادة الاعدادية مكفوفين وهم " عبد الرحمن طلعت البسطويسى بمجموع ٤٢٣ درجة، مريم عبد المجيد جميل بمجموع ٤٢٢ درجة، محمد عادل بمجموع ٤٢٢ درجة، امينة محمد حمزة بمجموع ٤١٥ درجة، السيد فتحى شكر بمجموع ٤٠٧ درجة، احمد ايمن حجاج بمجموع ٤٠٢ درجة، تركان وليد بمجموع ٣٨٤ درجة، شهد احمد سرحان بمجموع ٣٨٠ درجة، عبد الرحمن رضا بمجموع ٣٦٢ درجة، احمد يوسف بمجموع ٣٤٩ درجة .

تابع موقع تحيا مصر علي