عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليفربول يعلن رحيل جيمس ميلنر إلى برايتون الإنجليزي رسميًا

تحيا مصر

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي رحيل الدولي الإنجليزي جيمس  للفريق الأول لكرة القدم، جيمس ميلنر، بعد فترة طويلة دامت 8 سنوات عقب نهاية عقده بنهاية موسم 2022/2023. 

أرقام ميلنر

وانضم ميلنر إلى ليفربول مجانًا من مانشستر سيتي في صيف 2015، وكان أحد الأعمدة الأساسية لسنوات في تشكيل المدرب، يورجن كلوب، لكن في المواسم الأخيرة أصبح حبيسًا لمقاعد البدلاء. 

لعب الدولي الإنجليزي جيمس ميلنر، 332 مباراة مع ليفربول في جميع البطولات، وساهم ميلنر في حصد 7 ألقاب أهمها الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا. 

ارتدى ميلنر القميص رقم 7 مع ليفربول وسجل 27 هدفًا وصنع 45، مما جعله يفوز ببطولات أخرى مثل كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو ودرع الاتحاد الإنجليزي. 

وسينضم ميلنر إلى برايتون المنافس الآخر في الدوري الإنجليزي الممتاز بعقد لمدة موسم واحد ليبدأ مشوار جديد في مسيرته بالملاعب والتي وصلت إلى أكثر من 600 مباراة. 

ووجه ليفربول في نهاية بيانه الشكر إلى ميلنر على فترته وكل ما قدمه للفريق خلال السنوات الثماني الماضية وتمنى له كل التوفيق في المستقبل. 

حديث محمد صلاح عن رحيل ميلنر 

ونشر موقع ليفربول الرسمي، مقطع فيديو تحدث فيه محمد صلاح، عن جيمس ميلنر وقال: "هو يحب الفوز ونحن أيضًا كذلك، لكنه دومًا يشجع كل شخص ليعبر عن نفسه ويعطي الكثير والكثير".

وأضاف محمد صلاح: "ميلنر يدفع الجميع واللاعبين الشباب للحديث مع اللاعبين القدامي ولينسجموا مع المجموعة وجعل الجميع متحدين معًا".

واختتم محمد صلاح تصريحاته قائلًا: "في غرفة الملابس يتعامل مع المواقف ويجعل المجموعة متحدة وأقرب إلى بعضها البعض ويتحدث كثيرًا حول أن نحظى بعلاقة جيدة معًا".

أرقام صلاح مع ليفربول 

وعلى الرغم من أن صلاح رفقة ليفربول، عانى بشكل كبير خلال هذا الموسم، وفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا، إلا أن أرقامه لا تنم عن هذا أبدًا.

فصلاح، خاض رفقة الريدز خلال الموسم المنقضي، 51 مباراة، في جميع المسابقات، تمكن خلالهم من تسجيل 31 هدفًا، وصنع 16 آخرين، أي أنه ساهم في 47 هدف خلال 51 مباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي