عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل: نتعهد بالانتهاء من تطوير كافة الموانئ المصرية بنهاية عام 2024

وزير النقل
وزير النقل

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه يتعهد بالانتهاء من تطوير كافة الموانئ المصرية ووسائل النقل متعدد الوسائط بنهاية عام 2024، لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة العالمية.

جاء ذلك خلال افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الرئيس السيسي: نستهدف تحويل مصر لمركز للتجارة العالمية

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر للفريق كامل الوزير، وزير المقل، وجميع أجهزة الدولة، على الجهود التي تبذل من أجل تحويل مصر لمركز للتجارة العالمية واللوجستيات.

كما رحب الرئيس السيسي بالضيوف والمستثمرين والشركات الأجنبية، مؤكدًا أنهم مرحب بهم في مصر ومر مستعدة للتعاون معهم تعاون جاد من أجل التنمية والفائدة المشتركة للطرفين.

الرئيس السيسي: احنا في مصر جادين في كل شيء بنعرضه على المستثمرين

وتابع: "احنا في مصر جادين جدا في كل شيء بنعرضه عليكم وفي كل التزام نلتزم به أمامكم.. ونحن سعداء بوجودكم ونتعلم منكم.. ونتمنى أن تكون رأيتم حلم مصر للتحول إلى مركز عالمي للتجارة العالمية".

أعلن كامل الوزير، وزير النقل، عن افتتاح محطة تحيا مصر للحاويات بميناء دمياط في 2024، مشيرًا إلى أن المحطة كانت ضمن قضايا التحكيم مع شركة كويتية.

وقال "الوزير": "محطة حاويات تحيا مصر 1 .. كان عليها قضية نحكيم مع شركة كويتية ودفعنا 260 مليون دولار من هيئة ميناء دمياط بقرض، ونسدد فيه حاليا كل شهر حوالي 9 مليون دولار من عائد ميناء الإسكندرية، ولو ده مكنش موجود كان العائد ده دخل البلاد".

تابع موقع تحيا مصر علي