عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس صحة الشيوخ بالحوار الوطنى: 11 ألف طبيب تركوا الخدمة وقدموا استقالاتهم

تحيا مصر

قال الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن مصر شهدت تطور كبير في حجم الإنفاق على الخدمة الصحية، وتطور الخدمات الصحية فأصبح لدينا 1.9 مليون مواطن يستفيدون من خدمة إنهاء قوائم الانتظار.

تحيا مصر

منظومة التأمين الصحي الشامل

وأضاف علي مهران خلال كلمة له ضمن الجلسة الأولى لمناقشة قضية الرعاية الصحية بين التحديات والآمال منظومة التأمين الصحي الشامل النظام الصحي (حكومي - خاص - أهلي) المدرجة على جدول أعمال لجنة الصحة إحدى لجان المحور المجتمعي بالحوار الوطني المصري، إن المبادرات ومنها 100 مليون صحة وغيرها من المبادرت الرئاسية قدمت خدمات طبية جليلة.

تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

ولفت مهران، إلى أنه تم الكثير من الإنجازات في مجال الصحة، فلا يمكن أن ننكرها، ولكن لدينا الكثير والكثير نحتاجه، ويمكن تطبيق ذلك من خلال محورين أحدهما تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، التي حققت طفرة كبيرة بالمحافظات التي طبقت فيها.

ولفت مهران، إلى إن في حاجة إلي توحيد اللوائح إلى حين تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الذي قد يحتاج إلى سنوات ليشمل كل المحافظات المصرية.

تحسين أحوال الأطباء

وتابع:" المحور الثاني والذي يتعلق بتحسين أحوال الأطباء، فهناك 11 ألف طبيب تقدموا باستقالتهم من عملهم إضافة لرفض 2000 طبيب استلام تكليفهم بسبب الأجور.

تابع موقع تحيا مصر علي