عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني.. إيرين سعيد تطالب بتطبيق قانون المجلس الصحي المصري وتعديل قانون التأمين الصحي الشامل

تحيا مصر

وجهت النائبة الدكتورة ايرين سعيد ممثل حزب الإصلاح والتنمية بالشكر للرئيس عبد الفتاح  السيسي لإطلاقه الحوار الوطني، مؤكدة أن الحوار هو حوار مجتمعي يجمع أطياف المجتمع.

تحيا مصر

انعكاس للحالة الاقتصادية

وقالت النائبة إيرين سعيد خلال كلمتها في جلسة الرعاية الصحية بالحوار الوطني إن أي نظام صحي هو انعكاس للحالة الاقتصادية في الدولة، مشيرة إلى أن التنمية الاقتصادية تصب في الحالة الصحية التي تأثرت مؤخرا بالحرب الروسية الأوكرانية.

وأكدت عضو مجلس النواب أن المبادرات المصرية كانت لها دور كبير في مواجهة هذه التحديات، مطالبة البنك المركزي بضرورة وسرعة التدخل لعلاج أزمة العجز الشديد في المستلزمات الطبية.

ظاهرة غش الأدوية

وأوصت ممثل حزب الإصلاح والتنمية بمشروعات قومية لصالح القطاع الطبي في مصر وعمل تعقب دوائي الكتروني للتصدي لظاهرة غش الأدوية وتنفيذ فكرة المخازن الاستراتيجية للأدوية.

قانون المجلس الصحي المصري

وأشارت إلى أن الفريق الطبي في مصر يحتاج لبيئة عمل آمنة وعدالة في التدريب، مطالبة بتطبيق قانون المجلس الصحي المصري، وحل مشكلة كليات الصيادلة وكليات العلوم الطبية، وتعديل قانون التأمين الصحي الشامل وضم الجانب القومي له، و توجيه الإنفاق لخدمة العنصر البشري، واﻻستعانة بالقطاع الخاص والأهلي، و ضرورة فصل الجهات الرقابية من البنوك الدم لمزيد من الشفافية.

تابع موقع تحيا مصر علي