عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجونة يتأهل إلى الدوري المصري الممتاز بعد الفوز على الشبان المسلمين بقنا

فريق الجونة
فريق الجونة

حقق الفريق الكروي الأول بنادي الجونة، فوزًا مثيرًا على فريق شبان المسلمين بقنا، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المباراة التي جمعتهما عصر اليوم ،الخميس، في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولي لدورى القسم الثاني . 

الجونة يكمل مثلث الصاعدين إلى دوري الأضواء والشهرة 

ورفع الجونة رصيده الي 69 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن لافيينا الذي حقق الفوز علي أسمنت أسيوط، وعاد الجونة لدورى الأضواء بعد موسم واحد فقط قضاه في القسم الثاني.

تأهل بلدية المحلة لـ الدوري الممتاز

ضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي بلدية المحلة بقيادة مدربه أحمد عبد الرؤوف، التأهل رسميًا لـ بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد اكتساح فريق دكرنس، بنتيجة 4 أهداف نظيفة، خلال المواجهة الأخيرة الحاسمة التي جمعت بينهما مساء اليوم، في إطار منافسات دوري القسم الثاني، ليؤكد الفريق صعوده، بعدما احتل صدارة بحري إسكندرية، برصيد 58 نقطة.

يأتي هذا التأهل، بعد غياب 15 عامًا عن دوري الأضواء والشهرة، حيث يعود آخر ظهور لهذا الفريق في الدوري، لعام 2008.

وسجل فريق بلدية المحلة، 3 أهداف في الشوط الأول، عن طريق كل من وحيد محسن، عند الدقيقة 18 من زمن الشوط، و عبد الرحمن جمال، عند الدقيقة 24، وإسلام سمير، عند الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، أما الهدف الرابع سجله وحيد محسن صاحب الهدف الأول، في الشوط التاني.

ويعد فريق بلدية المحلة، هو ثاني المتأهلين، للدوري الممتاز، بعد فريق زِد، الذي كان قد تأهل قبل أيام قليلة، بعد الفوز على حساب فريق وادي دجلة.

تأهل نادي زد

ضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي زد، التأهل رسميًا إلى الدوري الممتاز، إلى الدوري المصري الممتاز، بعد الفوز بثلاثية نظيفة، على حساب فريق وادي دجلة، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في الجولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة دوري الدرجة الثانية.

ويعد هذا التأهل تاريخي بالنسبة لفريق زد، لكن سبق وتأهل الفريق بمسماه الجديد نادي مصر.

وافتتح أهداف زد أحمد رفعت ريفو في الدقيقة 20 من زمن المباراة بعد استلام رائع للكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة في مرمى دجلة.

وسجل محمد سمير الهدف الثاني لزد في الدقيقة 84 من ركلة جزاء قبل أن يضيف مصطفى سلطان الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

بينما سجل هدف دجلة الوحيد، علي حسين في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء.

تابع موقع تحيا مصر علي