عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصدار قانون المسئولية الطبية .. أيمن أبو العلا بمناقشات الحوار الوطنى:لابد من إعفاء مستشفيات العمل الأهلى مثل مجدى يعقوب و57357 من رسوم المرافق

تحيا مصر

أكد د. أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية العمل على التوافق على قانون المسئولية الطبية بما يصب فى صالح الطبيب والمريض من خلال مناقشات الحوار الوطنى،  خاصة  أن هذا الملف هام ويمثل أهمية كبيرة للمنظومة الصحية فى مصر قائلا:" المسئولية الطبية ضرورة ويجب التوافق على إصدار قانونها من خلال الحوار الوطنى".

تحيا مصر

تحديات المنظومة الصحية

جاء ذلك فى كلمته بلجنة الصحة بالحوار الوطنى، مؤكدا على أن تحديات المنظومة الصحية كبيرة ووجود قانون المسئولية الطبية من شأنها أن يواجه إشكاليات هجرة الأطباء خاصة أن عنصر الحماية  جزء مهم للفريق الطبى، مشيرا إلى أن من الأهمية أن نكون أمام جلسة قانون للمسئولية الطبية فى الحوار الوطنى من أجل التوافق على كل نصوصه.

دعم المنظومة الصحية

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن العمل الأهلى لدعم المنظومة الصحية ضرورة مهمة، ومن ثم  العمل على تقديم إعفاءات لأداء مهمته فى مصر ضرورة مهمة، مشيرا إلى أن مجلس النواب بها مشروعات قوانين بشأن هذا الأمر وأحدهم مشروع قانون مقدم منه بشأن إعفاء مستشفيات العمل الأهلى مثل مستشفيات مجدى يعقوب و57357 من المرافق بنسبة 75% مؤكدا على أن هذه الخطوة هامة وضرورية لدعم العمل الأهلى فى مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي