عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

راجع بسرعة قبل الامتحان.. جميع المفردات فى فروع اللغة العربية للثانوية العامة 2023

مفردات اللغة العربية
مفردات اللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة 2023.. يستعد طلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمى والأدبي لخوض امتحان اللغة العربية يوم الأحد القادم وهو أول يوم فى جدول امتحانات المواد الأساسية، ويقوم الطلاب فى هذه الساعات بالبحث عن المراجعات النهائية وكل ما يهم مادة العربي، من مفردات وجموع للكلمات، لذلك نقدم فى السطور القادمة لطلاب الثانوية العامة جميع المفردات فى فروع اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2023.

تحيا مصر

جميع المفردات فى فروع اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2023  

جاءت جميع المفردات فى فروع اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2023 كالتالي:  


جميع المفردات فى فروع اللغة العربية 

امتحانات الثانوية العامة 2023

وجدير بالذكر أنه عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة اجتماعًا، مع الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات والمشرف العام على أعمال التقدير، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى ونائب رئيس عام الامتحانات، حيث اعتمد الوزير نماذج الإجابة الخاصة بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية والتربية القومية والاقتصاد والإحصاء) لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2022/2023، وذلك بعد مراجعتها من قبل اللجان المشكلة من مجموعة من الخبراء لبدء أعمال التصحيح.

وأشار الدكتور رضا حجازى على أن الوزارة اتخذت مجموعة كبيرة من الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات هذا العام، وذلك حرصًا على حق الطالب، وبما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.

مشددا على ضوابط جودة الامتحان سواء فيما يتعلق بسير عملية الامتحانات أو فيما يتعلق بإعداد الامتحانات بدقة وعلي أكمل وجه.

وأشار الوزير إلى أن أهم آليات ضوابط امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، هى مراجعة نموذج الإجابة قبل بدء الامتحان من قبل لجنة مكونة من ١٠ خبراء متخصصين فى كل مادة يتم ترشيحهم من جانب مستشار المادة ولا يتم التصحيح إلا بعد إقرار الخبراء، كما شدد على أن تكون جميع نماذج الامتحانات (أ،ب،ج،د) متطابقة تمامًا مع نماذج الإجابة الخاصة بكل نموذج.

وشدد الوزير على دقة الأسئلة وعدم احتمالها أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، مؤكدا على أهمية مراجعة اللجنة المشكلة من الخبراء المتخصصين فى المادة، للتأكد من دقة الأسئلة ونموذج الاجابة.

اخبار الثانوية العامة 2023

وأكد الدكتور رضا حجازى أن تصحيح الأسئلة المقالية سيتم على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، بواقع (2) مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير، وفي حال وجود اختلاف اكثر من نصف درجة بين تقديري المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث.

كما أشار الوزير إلى إتاحة نماذج الإجابة بعد الانتهاء من كافة امتحانات الثانوية العامة 2023، على موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب والحفاظ على تركيزهم وعدم تشتتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي