عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خارجية الشيوخ تناقش غدا تعزيز دور مصر في المنظمات القارية والدولية

تحيا مصر

تعقد لجنة الشئون الخارجية  والعربية والافريقية، برئاسة النائب حازم عمر، بمجلس الشيوخ، اجتماعا غدا الأحد  لمناقشة "تعزيز دور مصر في المنظمات القارية والدولية، بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

هذا وتشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، غدا  الأحد، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والاسكان والادارة المحلية والنقل والزراعة والري والتعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي "بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر".

أكمل نجاتي: دخول السياسة والأحزاب في العمل النقابي خروج على الإطار القانوني والدستوري

وكان قد قال النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مسبقًا، إنه لا يجب أن يدخل العمل النقابي في العمل الحزبي والسياسي، مشيرًا إلى أن ذلك يؤدي إلى الخروج عن الإطار القانوني، فالسياسية تمارس عن طريق الأحزاب، وممارسة العمل النقابي من خلال الأحزاب السياسية يقحهمها في خلافات تؤدي إلى انهيارها ولدينا تجارب سياسية سابقة في هذا الشأن.

أكمل نجاتي يؤكد ضرورة وجود نقابات فاعلة

وأضاف “نجاتي”، خلال صالون بعنوان “الشكل الأمثل للعمل النقابي في مصر”: "نحتاج نقابات فاعلة تقدر تشيل مع الدولة المصرية، لأنها أحد تروس الدولة المصري"، مشيرًا إلى أن الدولة تقوم على عدة أعمدة، منها النقابات، وهي إذا سيست فإننا نزرع "سوس داخل هذا العمود" ومؤشر لانهياره.

ضرورة حرية العمل النقابي

وشدد عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، على أنه يجب أن نترك النقابات تقوم بدوها الكبير بعيدًا عن الأحزاب والسياسية، حتى لا تخرج عن إطارها الحقيقي، مشددًا على ضرورة حرية العمل النقابي، ودعم من الدولة للجمعية العمومية وحريتها ولا تنعقد الجمعيات العمومية إلا بإشراف قضائي.

تابع موقع تحيا مصر علي