عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطعته عشان السحر.. قرار عاجل بشأن محاكمة قاتلة طفلها بـ فاقوس|فيديو

محكمة - ارشيفية
محكمة - ارشيفية

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، تأجيل أولى جلسات محاكمة سيدة فاقوس المتهمة بقتل طفلها الصغير البالغ من العمر 5 سنوات، وذلك على ذمة القضية رقم 8619 لسنة 2023 جنايات فاقوس، لجلسة 19 يونيو للإستماع لأقوال شهود الإثبات في القضية.

تأجيل أولى جلسات محاكمة قاتلة طفلها بـ فاقوس

حيث وصلت المتهمة صباح اليوم إلى مقر محكمة جنايات الزقازيق في الشرقية، لنظر أولى جلسات محاكمتها لإتهامها بقتل طفلها بمدينة فاقوس، وتقطيع جثمانه إلى أشلاء، وتلت النيابة أمر إحالة المتهمة وسألتها المحكمة عن الإتهامات الموجهة إليها فقررت بأنها إرتكبت جريمتها بسبب سحر وقيام أحد الشيوخ بإخبارها بقيامها بقتل طفلها وتقطيعه لفك هذا السحر.وكانت النيابة العامة قد قررت إحالة المتهمة بقتل طفلها بمنطقة فاقوس بمحافظة الشرقية، وذلك لإتهامها بقتل إبنها الصغير البالغ من العمر 5 سنوات عمداً مع سبق الإصرار، حيث باشرت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة، حيث تلقت إخطارا من الشرطة يوم الخميس 27 إبريل، تضمن قيام أم بقتل ابتها وتقطيع جسده وإخفاء الأشلاء في مسكنها، وإنتقلت النيابة إلى مسرح الجريمة وعاينته.

إحالة سيدة فاقوس إلى الجنايات

واستجوبت النيابة العامة المتهمة، وأقرت بارتكاب الجريمة تفصيليا، وتوصلت إلى أدلة تؤكد ثبوت الواقعة وصحة إسنادها إلى المتهمة، وعاينت مسرح الجريمة برفقة الطبيب الشرعي وخبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية.

وتمت معاينة مسرح الجريمة بعد التحفظ عليه بدقة على مدار ساعات متواصلة عثر خلالها على كافة الأشلاء والأجزاء الخاصة بجسد المجني عليه، كما تم العثور على سلاحي الجريمة وآثار لها بكافة أرجاء المسكن.

وكشفت المعاينة عن كيفية محاولة المتهمة إخفاء الأشلاء والعبث في هويتها، كما أقرت المتهمة بتفصيلات ارتكابها جريمة قتل ابنها في الشرقية وبواعثها وراء ارتكابها وقصدها منها، وكيفية التخطيط والتنفيذ، وأجرت محاكاة لكيفية ارتكابها الجريمة بمسرح الواقعة.

تحقيقات النيابة في جريمة سيدة فاقوس

كما استمعت النيابة إلى الشاهد على جريمة سيدة الشرقية، والذي اكتشف الواقعة بعدما حاولت المتهمة إثناءه مرتين عن التواجد في مسرح الجريمة يوم اكتشافها، وأيضا سؤال أحد الذين على صلة بالمتهمة، وتم الوقوف منهما على معلومات تفيد في كشف الحقيقة وبيان ملابسات ارتكاب جريمة سيدة الشرقية.

وخلال التحقيقات لاحظت النيابة العامة وتابعت عن كثب ما تم تداوله بمواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة من تكهنات وتأويلات كاذبة وغير صحيحة، إما عن كيفية ارتكاب الواقعة أو سببها والباعث من ورائها، بل استطالت دون سند جازم، إلى ادعاء اختلال القوى العقلية للمتهمة او صحتها النفسية كسببا لارتكابها الجريمة، وهو ما لم تسفر عنه التحقيقات حتى الأن بل توصلت إلى عكسه حيث رجحت شواهد وأمارات عديدة سواء خلال إجراءات المعاينة او استجواب المتهمة أو سؤال الشهود، رجحان سلامة قواها العقلية والنفسية وهو الأمر الذي تسعى النيابة العامة إلى التحقق منه على نحو يقيني باجراءات قانونية رسمية محددة.

كما لاحظت النيابة العامة في جريمة سيدة الشرقية تداول تأويلات منسوبة إلى إقرارات المتهمة في التحقيقات أو ملابسات مدعى بتوصل التحقيقات إليها على نحو غير صحيح ولا هدف ولا غرض منه سوى لفت الانتباه وتكثير سواد المتابعين مما يؤثر في سلامة الأمن والسلم المجتمعي، ويؤثر في حسن سير التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي