عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد دياب لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني: ذوي الإعاقة ملايكة عايشين معانا على الأرض.. و دعمهم بريادة الأعمال ضرورة «فيديو»

أحمد دياب خلال لقاء
أحمد دياب خلال لقاء تحيا مصر

قدم النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوته لإجراء حوار وطني في ظل ظروف وتحديات عالمية يمر بها العالم أجمع، لافتا إلى تصريحات الرئيس السيسي خلال المؤتمر الوطني للشباب فى الإسكندرية، وأنه بصدد التصديق على جميع مخرجات الحوار الوطني، وأن هذه خطوة جيدة.

النائب أحمد دياب لـ تحيا مصر:كل الشكر للرئيس السيسي على دعوة الحوار الوطنى

وأضاف دياب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر على هامش مناقشات الحوار الوطنى: خلال جلسة دعم وتمكين الشباب في ملف ريادة الأعمال بالحوار الوطني تحدثنا عن عن شقين الأول خاص بالشباب عموما والشق الآخر خاص بالشباب ذوي الهمم، معقبا:"علشان أدعم ذوي الهمم في ملف ريادة الأعمال لازم أرجع الأول لأصل الموضوع حيث قانون ينص على 5% داخل المؤسسات، ومن وجهة نظرنا أن هذا القانون غير مفعل بشكل ينتج جيد، فمجلس النواب أصدر القانون ولكن لم يتم تنفيذه على أرض الواقع".

النائب أحمد دياب لـ تحيا مصر: الالتزام بتطبيق نسبة الـ٥٪لذوي الإعاقة ضرورة لدعم ريادة الأعمال

وتابع  وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ: و من هنا تأتي المسئولية على شركات القطاع الخاص ووزارة العمل وزارة التضامن ومؤسسات العمل المدني، لأنه لابد أن يكون هناك تدريب وتأهيل ولابد أن يتم توظيف الـ5% في الأماكن التي يستطيع ذوي الهمم الإنتاج بها.

النائب أحمد دياب لـ تحيا مصر: كل الدعم لذوي الإعاقة في الوسط الرياضي... وهم ملايكة عايشين على الأرض

النائب أحمد دياب لـ تحيا مصر: نسبة إنتاج ذوي الهمم أكبر من الإحصاء بنسبة ٣٥٪...وتسهيلات ريادة الأعمال ضرورة

واستكمل دياب: طبقا للاحصائيات ثبت أن نسبة إنتاج ذوي الهمم أعلى من الأشخاص العاديين وبالتالي توظيفهم يعد أولى خطوة لريادة الأعمال وبعد ذلك تأتي خطوة التدريب والتأهيل للمهن التي يكون فيها رائد أعمال ومن تأتي دور تسهيل القروض عليهم وتسهيلات وحوافز، مؤكدا على دعمهم داخل المنظومة الرياضية باعتبارهم نماذج مشرفة لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي