عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجزرة أوغندا.. ارتفاع ضحايا الهجوم على مدرسة ثانوية إلى 41 قتيلا

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام أوغندية، اليوم السبت، أن حصيلة قتلى هجوم على مدرسة في غرب أوغندا ارتفعت إلى 41 شخصاً.

تحيا مصر 

جميع القتلى تلاميذ 

وقال جو والوسيمبي مفوض منطقة كاسيسي حيث تقع المدرسة التي تبعد أقل من كيلومترين من الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية: "أن جميع القتلى حتى الآن هم تلاميذ في المدرسة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الشرطة الأوغندية، إن مسلحين على صلة بتنظيم داعش قتلوا 25 شخصا في هجوم إرهابي على مدرسة في غرب أوغندا قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وذكرت الشرطة في بيان أن عناصر من القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي جماعة أوغندية تتمركز في شرق الكونغو وأعلنت مبايعتها للتنظيم، هاجمت مدرسة لوبيريرا الثانوية في مبوندوي وأحرقت مهجعا ونهبت الطعام في وقت متأخر أمس الجمعة.

وأضافت الشرطة الأوغندية"تم حتى الآن انتشال 25 جثة من المدرسة ونقلها إلى مستشفى بويرا. وجرى أيضا نقل ثمانية مصابين في حالة حرجة إلى المستشفى".

وأوضحت أنه يتم  ملاحقة منفذين الهجوم الإرهابي الذين فروا باتجاه حديقة فيرونجا الوطنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وفي أبريل الماضي، هاجمت القوات الديمقراطية المتحالفة قرية في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، ما أسفر عن مقتل 20 شخصا على الأقل.

وكانت أوغندا أرسلت قوات إلى الكونغو للمساعدة في محاربة القوات الديمقراطية المتحالفة.

مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي نفذ في مدرسة بأوغندا

وأدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدرسة ثانوية بمنطقة مبوندوي غرب أوغندا. 

وأعربت مصر عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب جمهورية أوغندا، ولذوي ضحايا هذا الهجوم المشين، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

إصابة 6 أشخاص في حادث إطلاق نار بولاية أمريكية 

وفي سياق منفصل، وقع حادث إطلاق نار في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأميركية، مما أدى إلى إصابة 6 أشخاص، وسط توقعات بأن ينجو الجميع من هذا الحادث. بحسب ما أعلنت عنه السلطات الأمريكية. 

وقالت المتحدثة باسم إدارة شرطة بالتيمور إلدريدج إن:" أفراد الشرطة عثروا على 3 رجال بالقرب من تقاطع إيست كولد سبرينغ لين وطريق يورك، وكان جميعهم مصابين بالعديد من إصابات الرصاص غير المهددة للحياة في أجسادهم، ونقل المسعفون الرجال الثلاثة إلى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج" .

Eldridge added that the police were then informed that there were 3 other victims who were admitted to area hospitals with non-life-threatening gunshot wounds.

تابع موقع تحيا مصر علي