عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود حسين يتحدث لـ تحيا مصر عن مناقشات الحوار الوطني بشأن الشباب وريادة الأعمال ودعم ذوي الهمم ويؤكد:لدينا ثروة بالخارج«فيديو»

النائب محمود حسين
النائب محمود حسين خلال لقاء تحيا مصر

النائب محمود حسين  لـ تحيا مصر

كل الشكر للرئيس السيسي على الحوار الوطني.. والجميع يعمل من أجل للوطن

كل التقدير لجهود المستشار محمود فوزي بمناقشات الحوار الوطني

نتائج تأهيل وتدريب الشباب إيجابية وثماره كثيرة بكافة أجهزة الدولة

نمتلك ثروة كبيرة لشباب المصريين بالخارج وخاصة في مجال ريادة الأعمال

فارق كبير بين ريادة الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة ويوجد خلط بينهم

ريادة الأعمال تحمل لواء النهضة حال توفير البيئة المناسبة لوجودها

ملف المشروعات المتوسطة والصغيرة لا تزال تعاني من البيروقراطية

الدولة المصرية تعمل على دعم ذوي الهمم وخاصة توفير البيئة التشريعية

عبر النائب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عبر عن سعادته البالغة بحضوره جلسة الحوار الوطني الخاصة بلجنة الشباب والرياضة، وهي اللجنة المحورية في المحور المجتمعي، والتي تناقش اليوم موضوعات ريادة الأعمال، ودعم وتمكين الشباب وذوي الهمم.

تحيا مصر

ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لإتاحته للشعب المصري بكل فئاته وتوجهاته السياسية والحزبية، بالإلتقاء والاستماع لبعضهم البعض، والإتفاق علي النقاط الهامة لمصلحة الوطن، الأمر الذي يليق بجمهورية جديدة وحديثة.

كل الشكر للرئيس السيسي على الحوار الوطني.. والجميع يعمل من أجل للوطن

ووجه الشكر أيضا للمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، والذي وضح للشعب المصري كله ما يتم داخل الحوار الوطني. 

ولفت إلي أن الرئيس طمأن الشعب المصري بأن الجهد المبذول في الحوار الوطني سيكون محل التنفيذ، حيث أعلن أمس أنه سيتم تنفيذ التوصيات الناتجة عن جلسات الحوار علي الفور، طالما كانت في سلطة السيد الرئيس، أو بإحالتها للجهات المختصة لتنفيذها بالشكل القانوني، الأمر الذي يسعد كل شاب وكل مشارك في الحوار الوطني. 

كل التقدير لجهود المستشار محمود فوزي بمناقشات الحوار الوطني

وتابع أنه تم النقاش حول نقطة هامة جدا وهي تمكين وتأهيل الشباب، وفي فترة كبيرة جدا من عمر الوطن كان الشعار المستخدم هو شعار "التمكين"، لكن للأسف كان ذلك بدون تأهيل، ولكن بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تم إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل، تحول الأمر من مجرد شعار للتمكين إلي مصطلح التأهيل ثم التمكين، الامر الذي أفرز نتائج محترمة جدا من نواب محافظين، و نواب وزراء، وبعض المحافظين، الذين تلقوا التدريب من خلال الأكادمية الوطنية للتدريب وأكاديمية ناصر العسكرية، و نتج عنه ثمار نراها حاليا.

الشباب المصري بالخارج ثروة قومية

وأكد أنه تم تناول ثروة قومية للمجتمع المصري ولكن تعيش  خارج حدود الوطن بالنقاش، وهم الشاب المصري في الخارج، قائلا :" أن لدينا نماذج ملهمة من رواد الأعمال الشباب المصري من الجيل الثاني والثالث الذين تعلموا في المدارس الخارجية والمرتبطين جدا بالدولة المصرية، ونستشعر حب الوطن بداخلهم والذي يترجم في بعض المشروعات التي يقترحونها للتنفيذ بلدهم" .

فارق كبير بين ريادة الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة ويوجد خلط بينهم

و شدد علي أن الدولة المصرية قامت بجهد كبير جدا في مجال دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، من حيث وجود جهاز خاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والدعم المقدم من بعض الوزارات لهذه المشروعات، بالإضافة إلي مبادرات من الحكومة المصرية لدعمها ومثال علي ذلك مبادرة البنك المركزي حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير مبالغ مالية مناسبة لهذه المشروعات.

ووضح أن هناك خلطا بين مفهوم ريادة الأعمال ومفهوم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تنتج ريادة الأعمال أفكارا عظيمة لو تم ترجمتها علي أرض الواقع ستحقق عائد مالي ومجتمعي وإقتصادي هائل جدا، ووجوب التفريق بين المصطلحين، و أكد أن رواد الأعمال في كل أنحاء العالم هم من يحملون لواء نهضة الصناعة عندما يتم توفير المناخ الجيد لتنفيذ أفكارهم وأعمالهم، لكنهم يصطدمون أحيانا ببعض القوانين أو البروقراطية في تنفيذها، و من خلال هذه الجلسة ندعو إلي تسهيل الإجراءات وتوفير حاضنة لريادة الاعمال.

الدولة المصرية تعمل على دعم ذوي الهمم وخاصة توفير البيئة التشريعية

و في نهاية حديثه أكد أن الدولة المصرية أولت إهتماما كبيرا بذوي القدرات الخاصة و الهمم من ضمنها توفير البيئة التشريعية التي تمكنهم من استخدام طاقاتهم ومشاركتهم المجتمعية، بالإضافة إلي بعض المشروعات التي وجه بعملها السيد الرئيس، ويت بحث الاعمال الرائدة التي تناسب ذوي الهمم، لأنهم قادرين علي توليد الأفكار الرائدة، ونجحوا في مجالات الرياضة، و أصبحوا نماذج يشار إليها بالبنان، ونؤمن أنه لو تم توفير البيئة المناسبة لقدراتهم الخاصة سينقلونا إلي مرحلة إقتصادية متقدمة. 

تابع موقع تحيا مصر علي