عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثقافة الشيوخ تناقش غدا اقتراح برغبة النائب علاء مصطفى لدعم الشركات الناشئة

تحيا مصر

تعقد لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمود مسلم، اجتماعًا، غدا الأحد، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء مصطفى، بشأن تدشين حاضنة أعمال متخصصة لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال المتخصصة في القطاع السياحي.

تحيا مصر

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائب ياسر الهضيبي بشأن الاهتمام بكنوز مصر المنسية في منطقة الدلتا وكيفية ادراجها على الخريطة السياحية للدولة المصرية.

استكمال ترميم واعادة فتح مسجد الشوربجي

وخلال الاجتماع الثالث، تشهد اللجنة مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح الشيمي بشأن استكمال ترميم واعادة فتح مسجد الشوربجي، وذلك من خلال لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام ومكتب لجنة الشئون الدينية والاوقاف، وبحضور ممثلي الحكومة.

والجدير بالذكر، أن الدكتور محمود مسلم، قد قال مسبقًا، إنه سيتم تشكيل لجنة فرعية منبثقة عن لجنة السياحة والأثار بمجلس الشيوخ، لمتابعة ملف مدينة رشيد وجمع كافة البيانات التى تخص هذا الملف من الجهات بالدولة، برئاسة الدكتورة سها سعيد وعضوية عددًا من أعضاء اللجنة.

محمود مسلم: المستقبل السياحي لمدينة رشيد

وأشار الدكتور محمود مسلم، إلى أن ما يتنتهي إليه هذه اللجنة سيترتب عليه دعوة وزير السياحة والأثار لبحث كافة الأمور حول المستقبل السياحي لمدينة رشيد، مطالبًا بضرورة زيارة وزارة السياحة لمدينة رشيد للوقوف على المشكلات التى تواجهها.

وتأتى هذة التوصيات على خلفية الزيارة البرلمانية التى قامت بها اللجنة لمدينة رشيد، والمناقشات التى دارت فى الاجتماعات السابقة التى عقدتها اللجنة لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هبة شاورييم بشأن الترويج السياحي لمدينة رشيد وأمكانية تحويلها إلى متحف مفتوح والتقدم  لمنظمة اليونسكو بطلب لضمها ضمن قائمة التراث العالمي.

وأوضح الدكتور محمود مسلم خلال اجتماع اللجنة البرلمانية، خلال استعراضه لمراحل عمل اللجنة للوقوف على المشكلات التى تواجه مدينة رشيد، أنها مدينة رشيد جاذبة للحب وهناك عدد من التساؤلات يجب الأجابة عليها من قبل الجهات المعنية بالدولة وهي متى سيتم أفتتاح متحف رشيد ليكون قبلة للسائحين ومحبي الأثار، ومتى سيتم الإنتهاء من مشكلات الترميم للمساجد الموجودة بمدينة رشيد، وماهى الخطوات التى يجب اتخاذها لقبول  اليونسكو طلب مصر لضم مدينة رشيد  ضمن قائمة التراث العالمي.

تحويل مدينة رشيد لمنطقة سياحية عالمية جاذبة للسائحين

وشدد الدكتور محمود مسلم، على ضرورة تكاتف الجهات المعنية  لتذليل العقبات التى تحول دون تحويل مدينة رشيد لمنطقة سياحية عالمية جاذبة للسائحين لما تضمه من أثار إسلامية وقبطية مميزة .وقال :اللجنة تباحثت بجدية فى هذا الملف لأهميته سياحيا، ومازالنا مؤمنين أن مدينة رشيد واعدة وتستحق منا الكثير  وأننا فى ظل أزمة اقتصادية عالمية تتطلب الأهتمام بالسياحة لتكون أحد ركائز دعم الاقتصاد الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي