عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لارتفاع الحرارة.. السكة الحديد تقرر تخفيض السرعة المقررة للقطارات ببعض الخطوط

تحيا مصر

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن صدور تعليمات لسائقى القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات ببعض الخطوط وبخاصة أوقات الذروة  نظراً لارتفاع درجة الحرارة  والتى تأثر على القضبان والمعدات وأن هذا الإجراء ضرورى لتفادى أى طارئ  حفاظاً على السلامة العامة للركاب و سلامة المعدات على أن يتم عودة  مسير القطارات للسرعة المقررة حال انخفاض درجة الحرارة.

لارتفاع الحرارة.. السكة الحديد تقرر تخفيض السرعة المقررة للقطارات ببعض الخطوط

وأكدت الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي ومدى تأثيرها على الخطوط وبخاصة الوجه القبلى وذلك من خلال غرفة الطوارئ المخصصة.

ونوهت  الهيئة أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل، وتتقدم الهيئة بالإعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة حيث أن ذلك خارج عن إرادة الهيئة.

مواعيد تشغيل القطارات في العيد

أعلنتة الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تشغيل قطارات إضافية خلال الفترة من ٢٠٢٣/٦/٢٢ حتى ٢٠٢٣/٧/٨ علاوة علي القطارات الحالية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك في اطار توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل لرئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية برفع درجات الإستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك وإتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لاستيعاب الأعداد المتزايدة لجمهور الركاب و تواجد قيادات الهيئة بغرفة العمليات للإشراف ومتابعة تشغيل حركة القطارات على جميع الخطوط بالإضافة إلى زيادة منافذ بيع التذاكر بزيادة شبابيك التذاكر وأكد علي تشديد الرقابة عليها وداخل صالات الحجز من خلال التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات و أفراد الأمن الاداري لإحكام السيطرة ومنع السوق السوداء خلال عطلة العيد مع إستمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية الجيدة للقطارات والتأكيد على نظافة جميع القطارات ودورات المياه وتطهيرها قبل خروجها إلى السفرية.

ويمكن التعرف على مواعيد تشغيل القطارات في عيد الأضحى من خلال الرابط التالي (اضغط هنا)

تابع موقع تحيا مصر علي