عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الليلة.. تكريم الموسيقار عمر خيرت في قصر السينما

عمر خيرت
عمر خيرت

تحت رعاية الدكتورة نيڤين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وإشراف الفنان تامر عبد المنعم، يقام الليلة في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد الموافق 18 من شهر يونيو، ندوة تكريمية للموسيقار الكبير عمر خيرت، وذلك تقديرا لأعماله وجهوده الكبيرة في عالم الموسيقى.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل ندوة تكريم الموسيقار عمر خيرت

ندوة عمر خيرت في قصر السينما

ويعقد خلال الندوة التي يديرها الناقد الفني طارق الشناوي حفل تكريم الموسيقار عمر خيرت بشهادة تقدير من وزارة الثقافة ودرع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

ومن المقرر أن يتم عرض فيلم ليلة القبض على فاطمة من إخراج بركات وبطولة الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد وهو أحد أهم أعمال الموسيقار الكبير عمر خيرت.

تفاصيل مسلسل ليلة القبض على فاطمة

وتدور أحداث مسلسل ليلة القبض على فاطمة في إطار درامي، يتهم شاب أخته فاطمة بالجنون ويرسل مجموعة من مستشفى الأمراض العقلية للقبض عليها مستغلًا منصبه السياسي، تحاول فاطمة إلقاء نفسها من أعلى البناية وتحكي للناس كيف أنها... اقرأ المزيد ربت أخيها وضحت من أجله ورفضت الزواج كما يستعرض العمل مشاركتها في المقاومة في بورسعيد ضد العدوان.

معلومات عن عمر خيرت

عمر خيرت، هو مؤلف موسيقي وموزع وعازف بيانو مصري،ويُعدّ من أشهر الموسيقيين المصريين في الوقت الحاضر واسمه الحقيقي عمر علي محمود خيرت وولد في 11 نوفمبر عام 1947 في حي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة مثقفة محبة للفنون، فا عمه هو أبو بكر خيرت “المهندس المعماري الأشهر ومؤسس الكونسرفتوار المصري الذي أثرى المكتبة الموسيقية المصرية بأعمال سيمفونية رائعة”، واكتملت ثمارها بعمر خيرت الذي أكمل درب عمه الموسيقار أبو بكر خيرت، وعشق البيانو الذي اكتشف معه مناطق موسيقية جديدة في إحساس وذكريات وقوة الشخصية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي