عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بملخصات سمية الخشاب بالعام الماضي.. هكذا استعد طلاب الثانوية العامة لـ امتحان اللغة العربية

سمية الخشاب
سمية الخشاب

بدأ طلاب الثانوية العامة منذ قليل امتحان اللغة العربية، ولكن كان أثر سمية الخشاب موجودا مع الطلاب رغم اختفائها عن تقديم النصائح هذا العام، على عكس العام الماضي، وبدأ العديد منهم يستعين بملخصاتها الذهبية في الادب في العام الماضي.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة بمساعدة سمية الخشاب

طلاب الثانوية العامة يستعينون بملخصات سمية الخشاب

وتداول عدد كبير من طلاب الثانوية العامة عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر ورق مطبوع لملخصات سمية الخشاب في الادب كانت قد كتبتها العام الماضي عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، وعلقوا على تلك الملخصات قائلين: انتهت حلول الارض الأمر متروك لتويتات الملكة، والله يفنانة وفرتي علينا فيديو ٣ ساعات لمحمد صلاح، الفنانه جابتلنا الادب ف شوال.

ملخصات سمية الخشاب في الادب

وكان قد أتت ملخصات سمية الخشاب في الادب على هذا النحو:عندنا ٦ مدارس ادبيه، كل واحده بتتكون من ٦ نقاط برضه، اي مدرسه ادبيه هيبقي فيها شعراء، وهيبقي فيها وحده، واكيد لغه وموسيقي (وزن وقافيه) وبيبقي طغي فيها الصياغه علي المضمون او العاطفه علي الافكار وفي موضوعات، هنمسك واحده واحده نلمها فشوال.

وتابعت: "الاحياء والبعث، دي فيها شوقي والبارودي، وبما انها قديمه فالقصيده بتقوم علي وحده البيت (كل بيت فحاله)، واللغه فيها الفاظ تراث وقدماء عشان زي ما قولنا قديمه، وفي التزام بالموسيقي والقافيه عشان مبيجودوش، وبيعتمدوا الصياغه علي المضمون، وفي الموضوعات بيقلدوا القدماء في المدح والرثاء"، وهكذا بدأت تسرد شرحها في باقي دروس الادب.

آخر أعمال سمية الخشاب

جدير بالذكر أن آخر أعمال سمية الخشاب كان مسلسل "موسى" بطولة كل من محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق، حمدى الوزير، محمد ريحانة وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجي.

تدور أحداث المُسلسل في الأربعينات مُرورًا بالخمسينات، أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسؤولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر لترك بلده والانتقال إلى القاهرة، ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة لمصر والعكس، ويعجب بفتاة فرنسية، وتتوالى الأحداث.

تابع موقع تحيا مصر علي