عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيتوريا يحسم الجدل حول معايير إختيار شارة كابتن منتخب مصر

روي فيتوريا
روي فيتوريا

تحدث الإعلامي أحمد شوبير حول معايير روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، في اختيار قائد المنتخب الوطني في حالة عدم لعب محمد صلاح مع المنتخب أمام منتخب جنوب السودان في المباراة الودية التى ستقام على ستاد القاهرة . 

وقال شوبير خلال البرنامج الإذاعي، أن روي فيتوريا حسم الجدل حول إختيار شارة كابتن منتخب مصر، قائلًا  "أنا من أختار كابتن منتخب مصر، وفي حالة عدم لعب محمد صلاح ، قائد المنتخب الوطني ، يتولى محمود حسن تريزيجيه قيادة المنتخب الوطني"

فيتوريا يضع معايير لاختيار كابتن منتخب مصر 

وأوضح شوبير، أن مسألة الأقدمية في إختيار قائد الفريق، مسألة صعبة ولم تعد موجودة في العالم، إلا في بعض الفرق القليلة، مدللًا على حديثه باختيار كليان إمبابي قائدًا منتخب فرنسا بعد إعتزال هيجو لوريس، برغم وجود جيزمان في منتخب فرنسا، مضيفًا أن  من غير المعقول أن لاعب معين في منتخب أوفريق يحمل شارة الكابتن، وهو ضعيف الشخصية ولا يجيد فنون القيادة داخل الملعب.

وأضاف شوبير، أن فيتوريا يضع معايير معينة لاختيار قائد المنتخب الوطني، أهمها الشخصية القوية وقدرة اللاعب على قيادة الفريق داخل الملعب.

رئيس اتحاد الكرة يستقبل بعثة منتخب جنوب السودان

حرص الأستاذ جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة و اللواء حلمي مشهور عضو اتحاد الكرة على استقبال مسئولي بعثة جنوب السودان ، باستاد القاهرة الدولي .

أكد الأستاذ جمال علام على توفير جميع متطلبات بعثة جنوب السودان و تسهيل مهمتهم خلال تواجدهم في القاهرة .

ويخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ودية أمام منتخب جنوب السودان في الثامنة مساء غد باستاد القاهرة.

وفي سياق أخر، اطمأن محمد بركات، عضو مجلس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأوليمبي الترتيبات الفنية الخاصة بالمنتخب في مدينة الرباط بالمغرب، استعدادًا لمواجهة الكونغو وديًا يوم الثلاثاء المقبل.  

وصلت بعثة المنتخب الأولمبي إلى الرباط  بعد رحلة طويلة من القاهرة إلى كازابلانكا ومنها إلى الرباط ، واستقبل البعثة فى مطار كازابلانكا وفد من السفارة برئاسة إيمان بالله غتوري المستشارة بالسفارة المصرية فى المغرب وذللت كافة العقبات.

وتقام البطولة الأفريقية من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل وهى البطولة التى يتأهل أصحاب المراكز من الاول الى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

تابع موقع تحيا مصر علي