عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب نبيل دعبس بمناقشات التعاونيات: لابد من زيادة عدد الجمعيات التعاونية في مصر..فيديو

 النائب نبيل دعبس
النائب نبيل دعبس

قال النائب نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ،  إن "ملف التعاونيات من الملفات الهامة جدًا والتي تمس حياة المواطن المصري في شتي المجالات، وإن هذا القطاع لو تم استغلاله الاستغلال الحسن لتم تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري.

تحيا مصر 

 تفعيل دور التعاونيات في مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والاسكان والادارة المحلية والنقل والزراعة والري والتعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي "بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر".

زيادة عدد الجمعيات التعاونية

وطالب دعبس خلال كلمته أمام الجلسة، العامة بالعمل علي زيادة عدد الجمعيات التعاونية إلي أكثر من 8000 جمعية تعاونية بحيث يكون في كل محافظة 300 جمعية علي الأقل علي أن تتنوع تلك الجمعيات في مختلف المجالات.

أهمية الجمعيات التعاونية 

وأشار دعبس، إلى أن الجمعيات التعاونية شريك أساسي في العمل علي خفض الأسعار في الأسواق المصرية، مطالبًا بأن يكون هناك برتوكول تعاون وتنسيق بين التعاونيات وجمعيات النقل البري والبحري لتسهيل نقل البضائع والمنتجات والمحاصيل الزراعية وغيرها من الأمور الاستهلاكية للمواطن المصري، بحيث نعمل علي تخفيف الأعباء عن المواطن المصري، وعدم وجود وسطاء.

استغلال الجمعيات التعاونية الاستغلال الأمثل 

وتابع:" تلك الجمعيات لو تم استغلالها الاستغلال الأمثل وبالطرق الصحيحة ستكون سببًا رئيسيًا لخفض الأسعار ، مقترحًا العمل علي انشاء بنوك تعاونية والتي تختلف في فلسفتها وطرق عملها عن البنوك التجارية المعروف بارتفاع نسب فوائدها واضاف تلك البنوك ستعمل علي دعم التعاونيات".

تابع موقع تحيا مصر علي