عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسيماني يوجه رسالة إلى بيرسي تاو بشأن استمراره داخل النادي الأهلي

موسيماني وبيرسي تاو
موسيماني وبيرسي تاو

تحدث الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي السابق والوحدة الإماراتي الحالي، عن مواطنه بيرسي تاو، جناح المارد الأحمر، والمستوى المتألق الذي يقدمه تاو مع النادي الأهلي ومنتخب جنوب إفريقيا.

تصريحات موسيماني

وقال موسيماني عبر صحيفة كيك أوف الجنوب إفريقية: "بيرسي تاو انتقل إلى الدوري الإنجليزي وعانى بسبب عدم الحصول على وقت كاف، وانضم إلى الأهلي بعمر 27 عاما".

وأوضح موسيماني: "هل يريد تاو الحصول على شعار نادي برايتون بينما لا يلعب كرة القدم؟".

الأهلي الأفضل

وشدد موسيماني: "إذا كان بإمكانك الحصول على نفس الراتب أو أفضل من ذلك وفرصة للمشاركة في كأس العالم للأندية والحصول على دوري أبطال إفريقيا، إذ أنك تلعب للنادي الأفضل في القارة، أين إذا ستحب التواجد؟".

وقارن المدرب الجنوب إفريقي بين تاو وجيسوس مهاجم أرسنال قائلا: "لماذا فضّل جابرييل جيسوس الانتقال إلى أرسنال من مانشستر سيتي؟ الأمر يتعلق أيضا بفترة المشاركة وعدم خسارة قيمتك المادية، هذا رأيي بشأن بيرسي تاو وهو قدّم أداء رائعا".

وكشف موسيماني: "عندما تواجدت في الأهلي كان يعاني تاو من الإصابات وهو ما حرمه من إظهار موهبته مع الفريق وقتها، هوجو بروس مدرب المنتخب اشتكى وقتها من إصاباته".

وأوضح موسيماني: "الآن تاو يظهر مستواه الحقيقي ومن رأيي يمكنه تقديم ما هو أفضل من ذلك".

شرط العودة إلى أوروبا

واختتم موسيماني تصريحاته قائلًا: "في رأيي، إذا كانت لدى تاو فرصة للعودة إلى أوروبا فلم لا؟ ولكن بشرط لا تذهب إلى أوروبا وأنت لن تشارك، تاو عمره 29 عاما لذلك عليه خوض المباريات".

موسيماني تولى تدريب الأهلي عام 2020، وقاده للقبين متتاليين في دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية في نسختين متتاليتين، كما فاز موسيماني مع الأهلي بكأس مصر 2020، وبكأس السوبر الإفريقي مرتين، لكنه في المقابل خسر لقب الدوري، كما فشل في الحفاظ على لقبه الإفريقي لعام ثالث على التوالي وخسر أمام الوداد البيضاوي بنهائي المسابقة عام 2022 وكانت مباراته الأخيرة مع الفريق.

وخاض تاو الموسم الجاري 30 مباراة بقميص الأهلي سجل 8 وصنع 5 في جميع المسابقات، وكان تاو قد سجل هدفا في فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف ضد الوداد في لقاء الذهاب على استاد القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي