عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«جهد وافر ودراسات قيمة ومداخلات فارقة».. نواب التنسيقية بالشيوخ يوضحون أهمية التعاونيات

تحيا مصر

دور حاسم للنائب أكمل نجاتي في إعداد دراسة شاملة ومستفيضة

مداخلات وتفسيرات منطقية تظهر مقدار خبرة كوادر التنسيقية بالشيوخ 

ملف حيوي يدعم الاقتصاد المصري ويحقق التنمية المستدامة 
 

كعادتهم في تقديم الشروحات الوافية والتفسيرات المنطقية التي تظهر حرص شديد على صالح الوطن وتجرد تام في دعم مقدرات الدولة تحدث أكثر من كادر ونائب برلماني عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ حول أهمية التعاونيات بشكل يظهر مقدار ما يتمتعون به من دراية واسعة وتعمق في تفاصيل الموضوع البرلماني المطروح. 

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي الدور الفارق الذي لعبه فرسان تنسيقيه شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ اليوم، في توجيه دفة الحديث حول اتخاذ الأنسب والأجدر بالتنفيذ فيما يتعلق بملف حيوي كالتعاونيات، بداية من الدراسة الواعدة التي قدمها النائب أكمل نجاتي وصولا إلى المداخلات القيمة التي طرحها نواب التنسيقية في مجلس الشيوخ اليوم. 

استعراض شامل من كادر برلماني مخضرم 

بطلاقة شديدة، ووجهات نظر سديدة عبر النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ، عن دعمه وتقديره لدور التعاونيات في تحقيق التنمية الاجتماعية وتوفير فرص العمل. وأشار إلى أن التعاونيات تساهم في تحسين مستوى المعيشة للأفراد والمجتمعات، وتحقق العدالة الاجتماعية من خلال توزيع الثروة بشكل أفضل.

وأضاف نجاتي أن التعاونيات تساهم في تطوير المجتمعات المحلية وتحفيز الابتكار والإبداع، كما أنها تساهم في تحقيق التنمية المستدامة من خلال دعم الزراعة المستدامة والطاقة المتجددة وغيرها من المبادرات البيئية.

وأشار نجاتي إلى أن التعاونيات تساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، حيث يتم التركيز على تحسين حياة الناس وحماية المقدرات التنموية وتحقيق الازدهار الاقتصادي، مشددا على أهمية دعم التعاونيات وتشجيعها لتحقيق المزيد من النجاحات في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

إيضاحات هامة من كوادر التنسيقية اليوم تحت قبة الشيوخ 

قدم أعضاء مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مجموعة من الإضاءات شديده الأهمية حول جوهر الموضوع ومدى ارتباطه بشكل مباشر بتحقيق صالح الوطن والمواطن حيث أشار أكثر من نائب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن التعاونيات تعتبر نموذجًا مثاليًا للتنمية المستدامة والتعاون الفعال بين المجتمع والحكومة، وأن التعاونيات ذاتية التمويل والرقابة، وتساند الدولة في تحقيق أهدافها الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاروا إلى أن التعاونيات تساهم في تحسين مستوى المعيشة للأفراد من خلال توفير فرص العمل وزيادة الإنتاجية، كما أنها تسهم في تطوير المجتمعات المحلية من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما أكدوا على أهمية دور التعاونيات في تحقيق التنمية المستدامة، حيث يتم تحقيق هذه الأهداف من خلال تطبيق مبادئ التعاون والشفافية والديمقراطية في إدارة التعاونيات.

نواب التنسيقية فخر للمشهد السياسي البرلماني

بالنظر إلى الكوادر الواعده من أمثال النائب أكمل نجاتي وغيره من فرسان تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين فاننا نلمس بوضوح ما تبذله التنسيقية بهدف توحيد جهود الشباب داخل الأحزاب والتحالفات السياسية، وتعزيز دورهم في المشاركة في الحياة السياسية المصرية.

ومن بين أهداف تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين هو تعزيز مشاركة الشباب في اتخاذ القرارات السياسية، وتعزيز دورهم في صنع السياسات التي تؤثر على حياتهم، كما تعمل التنسيقية على توفير فرص التدريب والتطوير للشباب، وتشجعهم على المشاركة في المجتمع المدني والعمل السياسي والبرلماني الرائد كما شاهدنا اليوم .

ويمكن أن يشمل دور النواب في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على سبيل المثال لا الحصر، توجيه الشباب وتقديم المشورة لهم، وتوفير الدعم المادي واللوجستي للتعبير عن الشعب عبر نوابه وممثليه، والعمل على توفير فرص التدريب والتطوير للشباب داخل الأحزاب والتحالفات السياسية،والدفاع عن صالح الوطن والمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي