عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرصة للصوم.. الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة الأيام المقبلة

تحيا مصر

كشفت دكتورة منار غانم عضو المركز الاعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ان الايام المقبلة ستشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة عن الايام الماضية.

واضافت في مداخلة هاتتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الاعلامية انجي انور والمذاع على قناة etc  ان درجات الحرارة ستنخفض درجتين بدء من غد حيث تصل العظمي 32 درجة مئوية على القاهرة الكبرى فترات النهار،  و40 درجة على محافظات الصعيد، بسبب كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب اوروبا  مرورا بالبحر المتوسط، مع نشاط الرياح شمالية غير مثيرة للرمال والاتربة على معظم المحافظات في ساعات الليل تساهم في تلطيف الجو واحساس  بالمزيد من انخفاض الحرارة.

فرصة للصوم.. الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة الأيام المقبلة

واشار الي زيادة فرص هطول الامطار البسيطة على بعض السواحل الشمالية مثل مطروح الاسكندرية، وشمال الوجه البحري، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهليه،  دمياط  في فترات متقطعة من اليوم. 

وحذرت من التعرض لاشعة الشمس في فترات الظهيرة حيث تسجل اعلى ارتفاع لدرجات الحرارة في اليوم، لاسيما مع ارتفاع نسب الرطوبة في الجو مما يزيد في احساس بدرجات حرارة اعلى من المتوقع، مع تناول السوائل والمرطبات، وارتاء الملابس القطنية، وتغطية الرأس بشمسية .

العيد الأربعاء.. الإفتاء: غدا الإثنين أول أيام شهر ذي الحجة

أعلنت دار الإفتاء أن، اليوم الأحد، هو المتمم لشهر ذي القعدة، وأن غدا الإثنين هو أول أيام شهر ذي الحجة المبارك.

ووفقًا لذلك، فإن وقفة عرفات يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو، ويكون عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو.

وذكر بيان دار الإفتاء: “استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، الموافق الثامن عشر من شهر يونيو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية”.

وقالت إنه بناء على قرار المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية رقم ( 170 / هـ ) فقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة وقرار المحكمة العليا ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذي الحجة لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الإثنين الموافق التاسع عشر من شهر يونيو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

تابع موقع تحيا مصر علي